;

10 ملايين أسترالي ينقطعون عن العالم بعد خلل غامض في شركة اتصالات كبرى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
10 ملايين أسترالي ينقطعون عن العالم بعد خلل غامض في شركة اتصالات كبرى

انقطعت خدمات الإنترنت والهاتف عن أكثر من 10 ملايين أسترالي، اليوم الأربعاء، بعد خلل غامض في إحدى أكبر شركات الاتصالات في البلاد.

وأدى هذا الخلل إلى تعطل خطوط الهاتف التي تستخدمها سيارات الشرطة والإسعاف وأنظمة الدفع الإلكترونية، وأوقف القطارات في ساعة الذروة لفترة وجيزة في ملبورن، أكبر مدن أستراليا.

وقالت شركة أوبتوس، وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات السنغافورية "سينجتيل"، إنه تم استعادة بعض الخدمات بعد ظهر الأربعاء، لكنها لم تتمكن من تحديد سبب الخلل.

وقالت الرئيسة التنفيذية للشركة، كيلي باير روزمارين "لا يزال فريقنا يتابع كل الأسباب الممكنة وراء الخلل. كان لدينا عدد من الفرضيات وكل واحدة منها حتى الآن اختبرناها لم تحل المشكلة الأساسية". وأضافت "عندما نحدد السبب الجذري ونحدد الوقت المناسب للاستعادة، سنقوم بإبلاغ الجميع في أقرب وقت ممكن".

وقالت إنه لا يوجد "ما يشير" إلى أن انقطاع الخدمة كان نتيجة للقرصنة. وجدير بالذكر أنه منذ أكثر من عام بقليل، تعرضت بيانات أكثر من تسعة ملايين من عملاء أوبتوس لسرقة بياناتهم الشخصية في هجوم إلكتروني.

وقالت الشركة في بيان منفصل إن الأمر "قد يستغرق بضع ساعات حتى تعود جميع الخدمات".

وأكدت مجموعة من المنظمات والشركات، أنه تم حل المشكلات، بما في ذلك وزارة التعليم الفيدرالية، ومستشفى ملبورن الملكي، وبنك الكومنولث الأسترالي.

وحددت شركة أوبتوس، ثاني أكبر شركة اتصالات أسترالية ولديها أكثر من 10 ملايين عميل، انقطاع التيار الكهربائي في حوالي الساعة 4:05 صباحًا بالتوقيت المحلي. على مدى الساعات التسع التالية، ابتليت شبكات أوبتوس بمشكلات واسعة النطاق حيث سارع المهندسون للعثور على حل.

ولم تتمكن العشرات من المستشفيات من استقبال المكالمات الهاتفية، ولم تتمكن الهواتف الأرضية الموجودة على شبكة أوبتوس من الاتصال بخدمات الطوارئ. وسادت حالة من الفوضى في ساعة الذروة في ملبورن بعد أن أدى "انقطاع الاتصالات" إلى تعطيل خدمات القطارات.

وقالت نقابة عمال الاتصالات الأسترالية إن انقطاع الخدمة كان "وصمة عار مطلقة"، وربطته بفقدان الوظائف في الشركة في الآونة الأخيرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه