;

توقف إنستقرام عن العمل في عدد من الدول

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
توقف إنستقرام عن العمل في عدد من الدول

توقف إنستقرام عن العمل بالنسبة لآلاف المستخدمين على مستوى العالم اليوم الخميس، وفقًا لموقع تتبع انقطاع التيار داونديتيكتور. حيث أبلغ أكثر من 46000 مستخدم عن مشكلات في الوصول إلى منصة مشاركة الصور في الولايات المتحدة في ذروة الانقطاع، وفقًا لموقع داونديتيكتور، الذي يتعقب الانقطاعات من خلال تجميع تقارير الحالة من عدد من المصادر بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامها الأساسي.

أظهر داونديتيكتور حوالي 2000 مستخدم متأثر من المملكة المتحدة وأكثر من 1000 تقرير من الهند وأستراليا. ولم يرد ميتا على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

في الشهر الماضي، أعلن مجلس الرقابة في ميتا بلاتفورمز، أنه سيراجع المزيد من أنواع حالات تعديل المحتوى ويسرع في اتخاذ بعض القرارات، حيث يهدف إلى توسيع نطاق عمله.

تم إنشاء مجلس الرقابة في أواخر عام 2020 لمراجعة قرارات فيسبوك وإنستقرام، بشأن إزالة محتوى معين أو تركه واتخاذ قرارات بشأن دعم أو إلغاء إجراءات شركة وسائل التواصل الاجتماعي. ومنذ ذلك الحين، نشر مجلس الإدارة 35 قرارًا قضائيًا.

وقال المجلس، الذي يضم 22 عضوا، إنه سيبدأ الآن في نشر القرارات بشأن بعض القضايا على أساس عاجل. يمكن أن تصدر الأحكام بسرعة تصل إلى 48 ساعة بعد قبول القضية، بينما قد يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى 30 يومًا. ويمكن أن تستغرق القرارات القياسية، التي يراجع فيها مجلس الرقابة إجراءات الإشراف على محتوى ميتا بعمق، ما يصل إلى 90 يومًا.

قال المجلس في منشور، إن نشر المزيد من القرارات وزيادة الوتيرة "سيسمح لنا بمعالجة المزيد من التحديات الكبيرة المتعلقة بالإشراف على المحتوى والاستجابة بشكل أسرع في المواقف التي لها عواقب ملحة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه