;

معلومات عامة: الدلافين والكلاب شاركوا في إنجاح حروب مختلفة مثل البشر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022
معلومات عامة: الدلافين والكلاب شاركوا في إنجاح حروب مختلفة مثل البشر

معلومات عامة، هل تعرف أن وزن النمل الإجمالي يساوي الوزن الإجمالي للبشر أو أن الدلافين يمكن أن يتم تدريبها للمساعدة في الحروب، تعرف على الكثير من المعلومات.

معلومات عامة

الوزن الإجمالي للنمل على الأرض يساوي الوزن الإجمالي للأشخاص

قدر علماء الحشرات أن هناك ما لا يقل عن مليون تريليون حشرة وأن واحد بالمائة فقط من هذا العدد هم من النمل، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية. وإذا أخذت كل هؤلاء النمل حوالي عشرة آلاف تريليون ووضعتهم على جانب واحد من مقياس عملاق، يمكنك تقريبًا وضع كل الناس في العالم على الجانب الآخر وتوازن الأشياء.

لسوء الحظ نظرًا لأن البشر أصبحوا أثقل وزنًا، فمن المحتمل ألا يصمد هذا اليوم - لكنه كان كذلك من قبل. وقال فرانسيس راتنيكس، أستاذ تربية النحل بجامعة ساسكس، لبي بي سي إن هذا ربما كان صحيحًا منذ حوالي 2000 عام.

"E" هو الحرف الأكثر شيوعًا ويظهر في 11% من جميع الكلمات الإنجليزية

حاول كتابة بضع جمل عند النظر في مدى تكرار ظهور كل حرف في الأبجدية من المحتمل أن ترى الكثير من الحرف "e" هذا لأن حرف العلة الشائع الاستخدام يظهر في حوالي 11% من جميع الكلمات في اللغة الإنجليزية وفقًا لقواميس أكسفورد.

وكان الحرف التالي الأكثر شيوعًا هو الحرف "a" والذي يظهر في حوالي 8.5% من جميع الكلمات. الحرف الأقل شيوعًا هو "q" والذي يظهر في 0.2 بالمائة فقط من الكلمات.

تم العثور على عشرات الجثث في قبو بنجامين فرانكلين

لكن هل كنت على علم بحقيقة أنه تم العثور على هياكل عظمية متعددة في قبو منزل بنجامين فرانكلين في لندن؟ تم اكتشاف العظام خلال عملية تجديد المنزل عام 1998 وتم التعرف عليها على أنها من حوالي 12 شخصًا، من بينهم ستة أطفال.

وكتبت صحيفة الغارديان: "التفسير الأكثر منطقية ليس القتل الجماعي ولكن مدرسة التشريح التي يديرها صديق فرانكلين الصغير وحارسها ويليام هيوسون".

هذا لا يعني أنه لم يكن هناك أي عمل مضحك يحدث. وذكرت النشرة أن "رجال القيامة يمكن أن يسلموا الجثث المسروقة من المقابر إلى رصيف التايمز في أسفل الشارع، بينما كان هناك إعدام علني أسبوعي عند المشنقة على الجانب الآخر من جدار الحديقة".

أكثر الأماكن في العالم صحياً هو بنما

حصل واد صغير بالقرب من فولكان في بنما على تمييز كونه المكان الأكثر صحة للعيش في العالم ، وفقًا لتقرير صادر عن International Living عام 2018. يُطلق على المنطقة اسم Shangri-La Valley وهي موطن لمناظر طبيعية جميلة وتكلفة معيشة منخفضة ومتوسط ​​عمر افتراضي أطول بكثير من المناطق المحيطة.

بشكل عام تمتلك المناطق الأكثر صحة في العالم بعض العوامل المشتركة وفقًا للترتيب: مناخ دافئ ومشهد اجتماعي نشط وطعام صحي، ووتيرة حياة أبطأ مما يقلل من الإجهاد اليومي.

كان فرعون يرغى عبيده بالعسل لإبعاد الحشرات عنه

كان يعتقد أن الفراعنة في مصر القديمة كانوا آلهة بالمعنى الحرفي للكلمة، كلمة فرعون نفسها تعني بيتاً عظيماً كما في بيت الله.

في الواقع كان الملك بيبي الثاني الذي من المفترض أنه حكم لمدة 90 عامًا، يؤمن بنفسه بشدة لدرجة أنه عندما تضايقه الحشرات، كان يأمر بتغطية أحد عبيده بالعسل لإغراء الذباب بعيدًا عن نفسه.

بعض الناس لديهم عظم إضافي في الركبة

إذا كان لديك انطباع بأن جسم الإنسان قد انتهى من التطور، فكر مرة أخرى اتضح أن بعض الناس لديهم عظم في ركبهم يسمى فابيلا. وبينما كانت هذه العظمة الصغيرة ذات الغرض غير المعروف تتلاشى ذات يوم، إلا أنها أصبحت أكثر شيوعًا خلال القرن ونصف القرن الماضي.

وفي عام 1875 كان ما يقرب من 18% من الأشخاص الذين تم فحصهم لديهم فابيلا. انخفض هذا الرقم إلى 11% بحلول عام 1918. ومع ذلك بحلول عام 2018 كان لدى 39% من الأفراد هذا العظم الغامض.

برينجلز ليست في الواقع رقائق البطاطس

في المرة القادمة التي ترى فيها علبة برينجلز ألق نظرة فاحصة لن ترى كلمة رقاقة في أي مكان على العبوة. ذلك لأن برينجلز ليست مصنوعة من شرائح رقيقة من البطاطس.

ولكن بدلاً من ذلك يتم ضغط رقائق البطاطس المجففة في شكلها المكافئ المميز. هذا ما يجعلها أقل دهنية. ولكن عندما اشتكى مصنعو رقائق البطاطس الآخرون ، قررت إدارة الغذاء والدواء أنه لا يمكن تسويق برينجلز على أنها رقائق. استقرت الشركة في النهاية على "البطاطس المقرمشة".

هناك سمكة عملاقة برأس شفاف

أعمق مستويات محيطاتنا هي بعض المناطق الأقل استكشافًا على كوكب الأرض. بسبب الضغط الشديد والبرد والظلام في هذه الأعماق ، يمكن فقط لأغرب المخلوقات البقاء على قيد الحياة هناك.

وتشمل هذه الديدان الأنبوبية العملاقة والحبار مصاص الدماء وأسماك القرش العفريت وسمك الأفعى بأسنان طويلة بحيث لا يمكنها إغلاق أفواهها. ربما يكون أغربها سمكة البرميل وهي سمكة كبيرة برأس شفاف تمامًا.

هناك كلب بطل حرب مزين

أثناء وجودهم في خنادق الحرب العالمية الأولى وجدت فرقة المشاة الأولى الأمريكية نفسها غير قادرة على التواصل مع القوات الأخرى لأن نيران القذائف أضرت بأسلاك الهاتف.

وتوصل شاب خاص إلى حل فريد يسمى Rags، جحر مختلط السلالات كان الجنود قد تبناه في باريس، يحمل الرسائل من قسم إلى آخر مطويًا في طوقه. أنقذ العديد من الأرواح وعندما توفي راجز في ولاية ماريلاند، عن عمر يناهز العشرين عامًا دُفن بشرف عسكري.

يؤدي الاستحمام حقًا إلى إثارة الإبداع

الاستحمام ليس مفيدًا لنظافتك فحسب، بل إنه مفيد أيضًا لإبداعك بالنسبة لدراسة عام 2012 نُشرت في مجلة Psychological Science، أعطى الباحثون المتطوعون مشاكل إبداعية لحلها تليها فترة راحة.

وخلال تلك الفترة تم تكليف البعض بمهام صعبة بينما قام آخرون بمهام أبسط سمحت لعقولهم بالتجول تمامًا مثل الاستحمام. أولئك الذين يقومون بالمهام الأبسط أثناء وقت الراحة كانوا أكثر عرضة لحل مشاكل الإبداع الأصلية.

تم تدريب 54 دولفين لاستخدامها في الحروب

تُعرف الدلافين على نطاق واسع بأنها حيوانات ذكية ورائعة. ما هو غير معروف على نطاق واسع هو أن هذه المخلوقات ماكرة قد استخدمت من قبل الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي خلال حرب فيتنام والحرب الباردة.

درس كلا البلدين المخلوقات لقدرات السونار الخاصة بهم ولكنهما قاما أيضًا بتدريبهما على اكتشاف الألغام وجلب المعدات للغواصين والعثور على المعدات المفقودة وحراسة الغواصات من بين الحيل الأخرى الرائعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه