;

ملك الأسيست.. محمد صلاح يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي لساعتين

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
ملك الأسيست.. محمد صلاح يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي لساعتين

ملك صناعة الأهداف.. قد يكون هذا اللقب من حق النجم المصري محمد صلاح، اليوم السبت، بلا منازع بعدما منحت تمريراته السحرية فريقه  ليفربول فوزا غاليا بثلاثة أهداف على مضيفه وولفرهامبتون في في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما كان الريدز متأخرا بهدف.

ومنحت الأهداف الثلاثة التي صنعها صلاح، وأحرزها كل من كودي جاكبو (الدقيقة 55)، و أندرو روبرتسون (الدقيقة 85)، وهارفي إليوت (الدقيقة 90+1) صدارة الدوري الإنجليزي لليفربول بشكل مؤقت.

وبعد أن كان ليفربول منهيا شوط المباراة الأول بخسارة، بدأت انتفاضة "الريدز" في الشوط الثاني انتظر حتى الدقيقة 55 للمعادلة، عندما لعب البرتغالي ديوغو جوتا كرة في ظهر الدفاع إلى صلاح الذي مرّرها عكسية إلى الجهة اليسرى، تابعها الهولندي كودي خاكبو المتربص في المرمى الخالي.

وصنع صلاح الهدف الثاني على نحو يشبه الأول، عندما تسلم كرة على الجهة اليمنى ولعبها أرضية إلى الظهير الأسكتلندي أندي روبرتسون فتابعها في المرمى (الدقيقة 85).

وفي الوقت بدل الضائع، مرر صلاح الكرة إلى الشاب هارفي إليوت الذي سددها في الزاوية البعيدة (الدقيقة 90+1).

وأصبح صلاح رابع لاعب يمرّر كرة حاسمة في 5 مباريات متتالية خارج أرضه في البريميرليج.

لكن صدارة ليفربول للدوري الإنجليزي لم تدم سوى ساعتين، حيث استعادها مانشستر سيتي سريعا بعد فوز بثلاثية أيضا على ويست هام، بتوقيع كل من جيريمي دوركو، و برناردو سيلفا، وإيرلينج هالاند.

وعبر حسابه الرسمي على منصة "X"، احتفى ليفربول بالملك المصري بعد الفوز على وولفرهامبتون، قائلا: "نادرة هي المباريات التي لا يسجل أو يصنع فيها الملك المصري".

وأضاف: "بهديتين جديدتين أمام وولفرهامبتون، محمد صلاح يصبح أفضل صانع أهداف أفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 62 تمريرة حاسمة".

وأسهم صلاح (31 عاما) -الذي يحمل ألوان ليفربول منذ 2017- في 200 هدف لفريقه في 223 مباراة بالبريميرليج.

وكان الفرنسي تييري هنري (نجم أرسنال السابق) هو الوحيد الذي نجح بالوصول إلى هذا الرقم بعدد مباريات أقل (206 مباريات).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه