;

على طريقة روبن هود بابا نويل يسرق بنكاً ويوزع النقود على المارة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 ديسمبر 2019
على طريقة روبن هود بابا نويل يسرق بنكاً ويوزع النقود على المارة

في واقعة غريبة وطريفة، وقعت في مدينة كلورادو سبرينغس بولاية كولورادو الأمريكية عشية عيد الميلاد جريمة غيرعادية حيث نهب رجل معمر مساء يوم 23 ديسمبر بنكا وسرق أمواله، وهو يرتدي ملابس بابا نويل أو سانتا كلوز.

وبحسب شهود العيان، فإن الرجل خرج من البنك وبدأ في توزيع الأموال على المارة وهو يصيح عيد ميلاد سعيد، وأطلق عليه لص عيد الميلاد، ثم دخل مقهى وانتظر وصول الشرطة وسلم نفسه طوعاً دون أي مقاومة.

وقالت وسائل الإعلام إن رجال الشرطة لم يضبطوا أي سلاح لديه عند احتجازهم له.

مع ذلك فإن شرطة المدينة أعلنت أنها كشفت هوية "سانتا كلوز" وهو المواطن الأمريكي، دافيد أوليفر، البالغ من العمر 65 عاما، فيما رفضت ذكر المبلغ المسروق من البنك واكتفت بالقول إن المقصود بالأمر هو آلاف الدولارات.

وعلى الجانب الآخر انطلقت رحلة سانتا كلوز أو بابا نويل، خلال الساعات الماضية فيما تعرف باسم جولة فرح الميلاد، التي يجوب فيها عدداً من البلدان لتوزيع الهدايا على الأطفال، في دول مختلفة، في مهمة يمكن متابعتها عبر خدمة البث المباشر التي أطلقها منظموا توزيع الهدايا.

ويقول موقع نوراد، وهو تابع للجيش الأمريكي، والمنوط به متابعة رحلة بابا نويل سنوياً، إن حتى اللحظة وزع أكثر من مليا وسبع مئة ألف هدية في عدة دول ومدن وعواصم كبرى آخرها كازخستان وأستانا.

ونشر نوراد، الذي يتولى مراقبة تحركات سانتا كلوز كل سنة، خريطة بتقنية "3D"، يمكن من خلالها تتبع مساره ثانية بثانية ومعرفة كل تفاصيل جولته وأماكن توقفه.

وتقول تقارير إعلامية إن الرحلة انطلقت من منطقة لابلاند الفنلندية في حدود التاسعة والنصف صباحا، مضيفة أنها من المتوقع أن تستغرق ما مجموعه 25 ساعة.
ويتلقى متطوعون، سنوياً، اتصالات هاتفية من أطفال يمكنهم أيضا متابعة تنقلات الرجل العجوز الملتحي الافتراضية عبر حساب خاص على "تويتر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه