;

متجر متعدد الأقسام يعتبر أهم نقطة جذب سياحي في السويد لهذه الأسباب!

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
متجر متعدد الأقسام يعتبر أهم نقطة جذب سياحي في السويد لهذه الأسباب!

بتغطية مساحة تصل إلى خمسة ملاعب كرة قدم وبيع أكثر من 100 ألف منتج في 25 قسمًا مختلفًا، لا يعتبر متجر Gekås Ullared أكبر متجر متعدد الأقسام في العالم فحسب، بل هو أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في السويد.

أولاريد، هي بلدة صغيرة في جنوب السويد، يقطنها حوالي 800 شخص، وفقًا لآخر تعداد سكاني في البلاد. وهي ليست أجمل مكان يمكن زيارته في السويد، ومع ذلك يتدفق الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم إليها كل يوم. كل ذلك بفضل متجر Gekås Ullared المشهور عالميًا والذي تأسس في عام 1963 من قبل رجل الأعمال جوران كارلسون والذي يحمل حاليًا الرقم القياسي لأكبر متجر متعدد الأقسام في العالم. بما مجموعه 2000 موظف ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 5500 متسوق في نفس الوقت.

تم تسمية المتجر على اسم مؤسسه، ويعتبر محركاً اقتصادياً مهماً ليس فقط للمنطقة المحيطة ولكن لكل السويد. مع ما يقرب من 5 ملايين زائر سنويًا، فإنه يحقق إيرادات كبيرة ويعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في السويد وواحد من أكثر الأماكن شهرة في العالم. من أجل الاستفادة من التدفق المستمر للزوار، قام عدد من المتاجر والشركات الأخرى بفتح فروع لها في المنطقة، مما أدى إلى تعزيز الاقتصاد المحلي بشكل أكبر.

يقف الناس أحيانًا في طابور بطول مئات الأمتار لساعات متتالية في انتظار فرصتهم للدخول. في الصيف، يقضي حوالي 3000 زائر الليل في المجمع السكني الخاص بالمتجر والذي يتميز بالموتيلات ومواقع الكرفان وكبائن التسجيل.

قال مدير المتجر جان والبيرج في عام 2016 "إن Gekås Ullared ليس مجرد متجر متعدد الأقسام، إنه وجهة سفر". 

لكن كونه أكبر متجر متعدد الأقسام في العالم لا يكفي لجذب هذا النوع من الحشود، لك لديه أيضًا أرخص الأسعار، مع صفقات لا يمكن للمتاجر الأخرى التنافس معها.


حقق Gekås Ullared مكانة في السويد. هناك برامج تلفزيونية واقعية تتبع المتسوقين والموظفين في المتجر العملاق وقد زاره الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا من السويد، وتقدم العديد من الشركات لموظفيها عطلات نهاية الأسبوع المجانية في المتجر كمكافآت. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه