;

"كاف" يعتبر اتحاد العاصمة مهزوما بثلاثية أمام نهضة بركان

بعد إلغاء المباراة على خلفية مصادرة السلطات الجزائرية لقمصان الفريق المغربي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل 2024
"كاف" يعتبر اتحاد العاصمة مهزوما بثلاثية أمام نهضة بركان

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم، مصير مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري، التي كانت مقرراً لها أن تلعب نهاية الأسبوع الماضي. 

وقررت لجنة الأندية والمسابقات بالكاف اعتبار نهضة بركان فائز على اتحاد العاصمة بنتيجة 3-0، وذلك لإلغاء المباراة بسبب عدم سماح سلطات البلد المضيفة بعبور قمصان نهضة بركان التي تحمل خريطة المملكة المغربية من بوابات المطار.

تفاصيل الأزمة

كان من المقرر أن تقام المباراة في 21 أبريل الجاري، على ملعب "5 جويلية 1962" في الجزائر العاصمة، حيث حضر الفريقان بالفعل غير أن الفريق الضيف رفض الخروج إلى أرضية الملعب لخوض اللقاء وسط جمهور قدّر بأكثر من 40 ألف متفرج، فيما دخل لاعبو الفريق الجزائري وحدهم، دون طاقم الحكام.

وبالرغم من تقديم نهضة بركان كشف رسمياً لمراقبي الكاف بأسماء لاعبيه الذين سيخوضون المباراة، إلا أن اللاعبين أنفسهم لم يجدوا قمصاناً يخوضون بها اللقاء لاحتجازها في المطار لدى وصولهم إلى الجزائر، إذ كانوا يمنون النفس أن تحدث الانفراجة في اللحظات الأخيرة قبل انطلاق صافرة البداية.

لماذا احتجزت السلطات الجزائرية قمصان الفريق المغربي؟ 

وتسبب قميص نهضة بركان الذي خاض به مباريات دور المجموعات في الكونفدرالية ثم ربع النهائي، في أزمة، بسبب خريطة المملكة المغربية المنقوشة عليه، حيث رفضت السلطات الجزائرية السماح لقمصان نهضة بركان المغربي بالعبور من المطار في ظل حملها لشعارات سياسية.

وطالب كاف بالإفراج عن أقمصة نهضة بركان، وهو ما لم يحدث، لتتفاقم الأزمة، الأمر الذي دفع إلى إلغاء اللقاء مع إحالة هذا الملف إلى لجان كاف.

بيان كاف عن إلغاء المباراة

وأصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً حينها حول تعليق المباراة قال فيه: "لم تقم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها يوم الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضاف: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، مختتماً: "يعتذر الكاف للرعاة وشركاء البث التلفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه إلغاء اللقاء".

موعد مباراة الإياب 

يُذكر أن مباراة الإياب بين الفريقين ستُقام في الملعب البلدي لبركان بالمغرب، يوم الأحد المقبل، لتحديد المتأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية، وسيتعين على الفريق الجزائري الفوز بفارق 3 أهداف إذا ما أراد بلوغ المباراة النهائية، فيما يكفي الفريق المغربي التعادل أو الهزيمة بفارق هدفين لإقصاء الفريق الجزائري.

  • اقرأ أيضاً

كاف يحذر الترجي والنجم الساحلي من تكرار دعمهما لفلسطين في المباريات

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه