;

هكذا غرد موظفو الأقسام المفصولة بالكامل من تويتر

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
هكذا غرد موظفي الأقسام المفصولة بالكامل من تويتر

بعد أيام من سيطرته على تويتر، بدأ إيلون ماسك، يوم الجمعة، بطرد مئات الموظفين في العديد من الأقسام في جميع أنحاء الشركة، تم استبعاد العديد من أقسام تويتر الرئيسية، تعرف عليها في هذا المقال!

تم تأكيد الخبر من قبل موظفين مفصولين على وسائل التواصل الاجتماعي. حيث كتب العديد منهم رسائل وداع تؤكد أن الرئيس الجديد لموقع تويتر، ماسك، قد رفدهم من تويتر.

أقسام تويتر التي تم فصلهم بالكامل

قسم حقوق الإنسان Human Rights

في تغريدة، شاركت مستشارة حقوق الإنسان السابقة في تويتر، شانون راج سينغ، الأخبار التي تفيد بإقصاء فريق حقوق الإنسان التابع للشركة يوم الجمعة.

كتبت "كان يوم أمس آخر يوم لي على تويتر تم استبعاد فريق حقوق الإنسان بالكامل من الشركة. أنا فخورة جدًا بالعمل الذي قمنا به لتنفيذ مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان، لحماية المعرضين للخطر في العالم. النزاعات والأزمات بما في ذلك إثيوبيا وأفغانستان وأوكرانيا وللدفاع عن احتياجات أولئك المعرضين بشكل خاص لخطر انتهاك حقوق الإنسان بحكم وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان".

حيث عمل الفريق على حماية المستخدمين الذين يواجهون انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك النشطاء والصحفيون والأشخاص المتضررون من النزاعات مثل الحرب في أوكرانيا.

قسم تجربة إمكانية الوصول Accessibility Experience

أكد الرئيس السابق للقسم جيرارد كوهين نبأ استبعاد فريق تجربة الوصول على تويتر.

حيث كتب في تغريدة"لم أعد رسميًا مدير الهندسة لفريق تجربة إمكانية الوصول في تويتر. تم التخلي عن الفريق الهندسي بأكمله معي".

قام الفريق بتحسين المنتج للأشخاص ذوي الإعاقة. ذكرت Tech Crunch أن الفريق كان لا يزال لديه الكثير من العمل قبل فصله. 

قسم الاتصالات

لم يتضح بعد ما هي أجزاء فريق الاتصالات في تويتر التي تم فصلها تمامًا، لكن الأرقام كبيرة بما يكفي لدرجة أن العديد من موظفي الاتصالات البارزين في الشركة قد تأثروا.

قسم أخلاقيات التعلم الآلي والشفافية والمساءلة

قام ماسك بحل فريق معروف داخليًا باسم META والذي كان يحظى باحترام كبير لعمله الاستكشافي في الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والشفافية الحسابية. تم استبعاد رومان شودري، مدير الفريق، إلى جانب مهندسي الفريق وأعضاء آخرين.

قسم المعالجة

وفقًا لـ Tech Crunch، تم استبعاد فريق المعالجة أيضًا من قبل ماسك،عمل الفريق على محاربة المعلومات الخاطئة على المنصة.

ودافع ماسك، السبت، عن قرار تسريحه من منصبه، مؤكدا أنه "للأسف لا يوجد خيار آخر". وقال إن تويتر "يخسر 4 ملايين دولار في اليوم".

حيث كتب في تغريدة "فيما يتعلق بتخفيض القوة العاملة في تويتر، للأسف لا يوجد خيار عندما تخسر الشركة أكثر من 4 ملايين دولار في اليوم. كل شخص خرج من الخدمة عُرض عليه مكافأة إنهاء الخدمة لمدة 3 أشهر وهو ما يزيد بنسبة 50٪ عن المطلوب قانونًا"، غرد إيلون ماسك بذلك وسط انتقادات واسعة النطاق حول كيفية تنفيذ عمليات التسريح في غضون أسبوع من الاستحواذ. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه