;

دراسة: إشعارات التطبيقات تؤثر على العقل بشكل سلبي لهذه الأسباب!

  • تاريخ النشر: السبت، 10 ديسمبر 2022
دراسة: إشعارات التطبيقات تؤثر على العقل بشكل سلبي لهذه الأسباب!

يمكن أن يكون شريط التنبيهات على أي هاتف ذكي مسل ومزعج في آن واحد، حيث إنه ضروري للحصول على معلومات من المفيد معرفتها بشكل فوري ومزعج للتنبيهات غير الضرورية.

هناك الكثير من الأدلة الموثوقة، بالإضافة إلى تعليقات المستخدمين، لإظهار أن هذه الإشعارات تؤثر سلبًا على مدى انتباه الإنسان وتضغط على الدماغ.

وفقًا لدراسة، فإن هذه الإخطارات، التي تكون قصيرة بشكل عام، يمكن أن تحفز الأفكار غير ذات الصلة بالمهام أو شرود الذهن والذي ثبت أنه يضر بأداء باقي المهام. وجد الباحثون أن إشعارات الهاتف الخلوي وحدها تعطل الأداء بشكل كبير في مهمة تتطلب الانتباه، حتى عندما لا يتفاعل المشاركون بشكل مباشر مع الجهاز المحمول.

يستخدم ما يقرب من ملياري شخص الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم ويعتمد عليها أكثر من نصف السكان في البلدان المتقدمة يوميًا ويتفقد الشخص العادي هاتفه 85 مرة يوميًا أو مرة واحدة كل 15 دقيقة تقريبًا.

في السابق، كانت المستويات المقدرة لاستخدام الهواتف الذكية مرتبطة بالنوم والعلاقات الشخصية وسلامة القيادة والشخصية. الآن وقد ارتفع هذا الاستخدام بشكل كبير، فقد أصبح له تأثير مباشر على مدى الانتباه في جميع الأوقات.

وفقًا لموقع ScienceAlert، من المرجح أن يتشتت انتباهك عما تفعله كل 15 دقيقة أو نحو ذلك. تكمن المشكلة في أن الأمر قد يستغرق عدة دقائق لاستعادة تركيزك بالكامل بعد مقاطعة هاتفك. وتشير بيانات الدراسة إلى أن الناس يعوضون الانقطاعات من خلال العمل بشكل أسرع، لكن هذا يأتي بثمن: التعرض لمزيد من التوتر وزيادة الإحباط وضغط الوقت والجهد.

هناك عدة طرق لاستعادة مدى الانتباه الطويل وكسر دورة إدمان الهواتف الذكية، بدءًا من أخذ استراحة للشاشة إلى إلغاء تثبيت التطبيقات المشتتة للانتباه. لن يحل أي شيء المشكلة بطريقة سحرية، خاصة إذا كنت مدققًا متكررًا بالفعل ولكن تعديل السلوك يمكن أن يساعدك بالتأكيد. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه