;

لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للإصابة بالخرف لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 مارس 2023
لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للإصابة بالخرف لهذا السبب!

الخرف هو مصطلح يستخدم لوصف تدهور الوظائف الإدراكية. هو مرض يؤثر على الذاكرة والتفكير والقدرات الاجتماعية. تؤثر هذه الأعراض على الأنشطة اليومية للفرد. وكشفت دراسة حديثة أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

فحصت دراسة في السويد لاعبي كرة القدم الذكور لعدة سنوات ووجدت أنهم أكثر عرضة للإصابة بالخرف بمعدل مرة ونصف من غيرهم. السبب الرئيسي وراء ذلك هو التعرض للضرب بالكرة في الرأس مما يؤدي إلى إصابة الدماغ والخرف في نهاية المطاف.

هناك العديد من العوامل والحالات الصحية الأخرى التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالخرف. بعضها قابل للتعديل والبعض الآخر لا. ومع ذلك، يمكن للمرء أن يقلل من هذه المخاطر، بالطرق التالية:

منع إصابات الرأس

يمكن أن تؤدي إصابات الرأس إلى الإصابة بالخرف. لذلك ، إذا كنت تمارس رياضة يمكن أن تؤدي إلى إصابات متكررة في الرأس، فاتبع جميع الاحتياطات لمنع التعرض إلي هذه الإصابات.

الإقلاع عن التدخين

يزيد التدخين من خطر الإصابة بالخرف والعديد من الحالات الصحية الأخرى الخطيرة. يحسن الإقلاع عن التدخين من صحتك العامة ويتحكم في مخاطر العديد من الحالات الصحية.

إضافة أطعمة تعزز صحة الدماغ إلى نظامك الغذائي

يدعم النظام الغذائي الصحي صحة دماغك، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا غنيًا بفيتامين د وفيتامين ب.

حافظ على نشاط العقل والجسم

الحفاظ على نشاط العقل والجسم، يساعد على تقليل خطر الإصابة بالخرف. وفقًا للبحث، فإن قلة النشاط البدني تجعل الفرد أكثر عرضة للإصابة بالخرف. وبالمثل، حافظ على انشغال عقلك في التدريبات المتعلقة بالدماغ.

لا تتجاهل الأعراض

يمكن أن يساعد الاكتشاف المبكر للأعراض في طلب المساعدة الطبية في الوقت المناسب. يمكن أن يساعد العلاج في الوقت المناسب في السيطرة على الأعراض وإبطاء تقدم المرض. لذلك، لا ينبغي لأحد أن يتجاهل الأعراض المبكرة للحالة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه