;

نادي كلوب بروج الأكثر شهرة في كرة القدم في بلجيكا والعالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
نادي كلوب بروج الأكثر شهرة في كرة القدم في بلجيكا والعالم

يعدّ نادي كلوب بروج واحدًا منَ الأنديةِ الأكثرِ شهرةً في كرةِ القدمِ في بلجيكا والعالمِ، وذلكَ بسببِ تحقيقِ نجاحٍ كرويٍّ كبيرٍ في أوروبا، بوصولِهِ نهائياتِ دوريِّ أبطالِ أوروبا في عامِ ألفٍ وثمانمئة وواحدٍ وتسعينَ في الثالثِ عشرَ من نوفمبرَ، تم تأسيسُ نادي كلوب بروج في مدينةِ بروج في بلجيكا.

نادي كلوب بروج  

تم تتويجُ الفريقِ بطلًا لبلجيكا لأولِ مرةٍ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وعشرينَ، وحصلَ على لقبِ الدوريِّ وفازَ بكأسِ بلجيكا لأولِ مرةٍ في تاريخِهِ عامَ ألفٍ وتسعِمئةٍ وستةٍ وثمانينَ.
كانَ موسمُ ألفٍ وتسعِمئةٍ وسبعةٍ وسبعين- ألفٍ وتسعِمئةٍ وثمانيةٍ وسبعينَ مميزًا للفريقِ؛ حيثُ صعدَ لكأسِ أنديةِ الأبطالِ الأوروبيةِ ووصلَ للنهائيِّ، وكانَ مفاجأةً، فلم يكنْ أحدٌ يتوقعُ وصولَ فريقِ كلوب بروج إلى النهائيِّ، وأن هذا بفضلِ المدربِ النمساويِّ أرنست هابل، واللاعبون روجر ديفيز وجولين كولز.
في عامِ ألفٍ وتسعِ مئةٍ وثمانينَ حصدَ فريقُ بروج كأسَ السوبرِ البلجيكيِّ لأولِ مرةٍ وفي عامِ ألفينِ وواحدٍ وعشرينَ كانتْ هذهِ هي المرةَ الأولى منذُ عامِ ألفٍ وتسعمئة وثلاثةٍ وسبعينَ، التي يتوجُ فيها كلوب بروج بطلاً على أرضِ أندرلخت ويفوزُ فيها بروج بلقبِ الدوريِّ المتتالي، وكذلكَ الصعودُ لدوريِّ أبطالِ أوروبا.
تطورَ التنافسُ بينَ كلوب بروج وأندرلخت منذُ السبعينياتِ في ذلكَ الوقتِ، فاز النادي الذي يتخذُ من بروكسل مقرًّا له ونادي بروج بمعظمِ الألقابِ بينهما، وغالبًا ما كانتِ المبارياتُ بينَ هذينِ الفريقينِ في التنافسِ على لقبِ بطلِ بلجيكا.

وغالبًا ما تُسمّى المباراةُ بينهمْ "لعبةَ الكراهيةِ". يمكنُ القولُ إنها أكثرُ المبارياتِ سخونةً في كرةِ القدمِ البلجيكيةِ ومجازًا نطلقُ عليها كلاسيكو بلجيكا
ديربي بروج، يُنظرُ إلى ديربي بروج على أنه من أهمِّ مبارياتِ الموسمِ بالنسبةِ لكثيرٍ منَ المشجعينَ من كلا الفريقينِ. في كلِّ موسمٍ، تجذبُ اللعبةُ عددًا كبيرًا منَ المعجبينَ ما ينتجُ عنه تصميمُ رقصاتٍ ضخمةٍ على كلا الجانبينِ والأعلامِ واللافتاتِ المصممةِ خصيصًا لهذهِ المواجهةِ، والمرفقةِ بمشاعلَ وقنابلَ دخانٍ، وليستْ نادرةً في الاستادِ وحولَهُ. الفائزُ في هذا الديربي يتوجُ بـ"دي بلويج فان بروج"، والذي يترجمُ إلى "فريق بروج".

ملعبُ الفريقِ

ملعبُ يان بريدل ستاديوم، وهو الملعبُ الرسميُّ، سعةُ الملعبِ تسعةٌ وعشرونَ ألفًا وأربعُ مئةٍ واثنينِ وسبعينَ متفرجًا.

شعارُ الفريقِ

عبارةٌ عن دائرةٍ يعلوها التاجُ البلجيكيُّ بداخلِها دائرةٌ بها ألوانُ الفريقِ الأزرقِ والأسودِ وتحتَ الدائرةِ اسمُ النادي Club Brugge KV وسنةُ التأسيسِ ألفٍ وثمانمئة وواحدٍ وتسعينَ.

للفريقِ تعويذةٌ وهي عبارةٌ عن دبٍّ يمثلُ نادي كلوب بروج، وهو شعارُ مدينةِ بروج ذاتِها، وتم إضافةُ الدبِّ الثاني عامَ ألفينِ ثم الدبُّ الثالثُ عامَ ألفينِ وعشرةٍ.

ألقابُ الفريقِ

الأزرقُ والأسودُ Blauw-Zwart 

إنجازاتُ الفريقٍ

  • فازَ الفريقُ بلقبِ الدوريِّ البلجيكيِّ سبعَ عشرةَ مرةً
  • فازَ الفريقُ بكأسِ بلجيكا إحدى عشرة مرةً.
  • فازَ الفريقُ بكأسِ سوبر بلجيكا ست عشرة مرةً. 
  • جاءَ وصيفًا لمرةٍ واحدةٍ في دوريِّ أبطالِ أوروبا وبطولةِ الدوريِّ الأوروبيِّ
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه