;

في يوم النظارات الشمسية: أغرب التقاليع التي اعتمدتها النجمات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
في يوم النظارات الشمسية: أغرب التقاليع التي اعتمدتها النجمات

  النظارات الشمسية واحدة من أكثر الإكسسوارات التي تعتمد عليها الكثير من الفتيات بل والمشاهير أيضاً ليس في الوطن العربي فقط، بل حول العالم.   

وخلال فصل الصيف، تتجه الكثير من النجمات لإعتماد نظارات شمسية غريبة بعض الشيء و مميزة، تتناسب مع أجواء الصيف والبحر.

هناك من الفنانين من يفضل النظارات الكلاسيكية، وبعضهم يفضل النظارات الرائجة التريندي، والبعض الآخر يحرص على ارتداء نظارات مختلفة تمامًا يصفها الكثير من الجمهور بالغريبة والغير مألوفة.

النجمات والنظارات الشمسية

و تختلف صيحات النظارات التي تعتمد عليها المشاهير، فتتجه الكثير منهم للنظارات المرصعة بالألماس، البعض الآخر ذو الإطارات الملونة والغريبة، والبعض الآخر ذو أحجام كبيرة أو صغيرة.

عبر منصات السوشيال ميديا، تحرص النجمات مشاركة المتابعين من جميع أنحاء العالم، صور للنظارات التي يختارونها.

على سبيل المثال  الفنانة أحلام كانت من أكثر النجمات التي ظهرت ببعض النظارات الغريبة من خلال الترويج للبوتيك الخاص بها، ليس هذا فقط وبضعها اعتمدته خلال حلقات برنامج اراب ايدول.

 تعتبر خبيرة التجميل الشهيرة جويل مردينيان من أكثر الشخصيات الشهيرة اعتماداً على النظارات الشمسية منها ماهو أنيق ومالوف ومنها ماهو غريب.

الألبوم التالي يضم صور أبرز نجوم الوطن العربي بالنظارات الشمسية الغريبة والغير تقليدية فشاهدوا الصور والتفكير في هل يمكنكم تجربة مثل تلك النظارات؟

اليوم العالمي للنظارات الشمسية

وفي 27 يونيو من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للنظارات الشمسية للتوعية بضرورة الاعتماد عليها خلال الصيف للوقاية من أشعة الشمس.

 أن تاريخ النظارات الشمسية يمتد إلى القرن الرابع عشر في الصين، حيث استخدم المحكمون نظارات مصنوعة من الكوارتز بلون الدخان لإخفاء مشاعرهم.

ولكن  بعد 600 عام من التقدم السريع تم تسويق النظارات الشمسية لأول مرة من قبل رجل الأعمال سام فوستر في أتلانتيك سيتي بوردووك.

فوائد النظارات الشمسية

  • تساعد النظارات الشمسية على منع التجاعيد التي قد تظهر.
  • قد أظهر العلم أن النظارات الشمسية تجعلنا نبدو أكثر جاذبية.
  • تقليل مخاطر إعتام عدسة العين، أن إعتام عدسة العين هو أحد الأسباب الرئيسية للعمى. يتم تعزيز تكوين الساد بواسطة الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس، النظارات الشمسية ذات العدسات المحمية من الأشعة فوق البنفسجية ستقلل من هذا الخطر.
  • يمكن أن تكون أشعة الشمس محفزًا للصداع النصفي، لذا فإن ارتداء النظارات الشمسية يمكن أن يقلل من حدة وتكرار نوبات الصداع النصفي.
  • إن وجود العدسات المناسبة في نظارتك الشمسية سيعزز وضوح رؤيتك، وهذا بدوره سيكون له تأثير كبير مع تحسين القيادة وكذلك الأداء في الرياضات مثل صيد الأسماك والجولف والرياضات المائية.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه