;

ما أشبه اليوم بالبارحة؟ تشابه مراسم حفل زفاف الأمير الحسين ووالده

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 يونيو 2023
ما أشبه اليوم بالبارحة؟ تشابه مراسم حفل زفاف الأمير الحسين ووالده

وكأن اليوم يشبه البارحة ففي عامي 1993 احتفلت الأميرة رانيا وولي العهد الملك عبدالله الثاني بحفل زفافهما بأحداث تشبه كثيرا حفل زفاف اليوم في العام 2023.

حفل زفاف ملكي

في عام 1993 زف الملك الراحل الحسين الهاشمي الملكة رانيا وزوجها الملك عبدالله الثاني في حفل زفاف شهده الآلاف وامتددت الاحتفالات لتشمل الوطن كاملاً.

وفي 10 يونيو 1993 تم الاحتفال الرسمي في نفس مكان حفل زفاف الأمير الحسين قصر زهران في عمان، وهو نفس القصر الذي أجرى فيه الأمير الحسين زفافه اليوم على الأميرة رجوة وحضره العديد من الرؤساء والشخصيات العالمية.

أما الملك عبد الله فارتدى حينها بدلته العسكرية الرسمية حيث كان نائب قائد قوات النخبة وظهرت إطلالة ولي عهد الأردن الحسين بشبهها الكبير بإطلالة والده في عرسه إذ ارتدى بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي.

حفل زفاف الأميرة رجوة والملك الحسين

وعقد قران ولي العهد الأردني، اليوم الخميس، 1 يونيو، الشيخ أحمد الخلايلة، إمام الحضرة الهاشمية، بحضور العائلة المالكة الأردنية وعائلة الآنسة رجوة آل سيف وعدد من الضيوف من مختلف أنحاء العالم من بينهم رؤساء الدول.

وكان في استقبالهم، جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله.

الأميرة رجوة

وصلت العروس بإطلالة مميزة وخطفت بها الأنظار إلى قصر زهران، في فستان زفاف أنيق وبسيط باللون الأبيض مع وشاح طويل مطرز في نهايته ببعض النقوش من تصميم المصمم إيلي صعب بالإضافة إلى تاج صمم خصيصا لها كتب عليه "رجوة من الله"

بينما ظهر ولي العهد في الزي الرسمي يحمل عدد من الشارات ذات الدلالات الهامة وحاملاً للسيف الهاشمي الذي تسلمه من الملك عبد الثاني، خلال مأدبة عشاء أقيمت أمس بمضارب بني هاشم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه