;

الديوان الأميري يعلن اقتصار مراسم دفن أمير الكويت على أقربائه فقط

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023
الديوان الأميري يعلن اقتصار مراسم دفن أمير الكويت على أقربائه فقط

أعلن الديوان الأميري الكويتي، أن مراسم دفن جثمان الأمير الراحل نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية صباح اليوم، مقتصرة على أقرباء سموه فقط بمسجد بلال بن رباح يوم غد الأحد.

وأضاف الديوان الأميري، أن أمير البلاد الجديد الشيخ مشعل الأحمد يتلقى التعازي في الفقيد بعد غد الاثنين.

وأعلنت الكويت، اليوم السبت، رحيل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عاماً.

وقال الديوان الأميري في بيان: "ببالغ الحزن والأسى، ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت".

وأعلنت وكالة الأنباء الكويتية، أن مجلس الوزراء نادى بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد، بعد وفاة الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

\وكان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن قبل أيام، أن أمير دولة الكويت الراحل دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة لتلقي العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية.

وكان الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هو الحاكم السادس عشر للكويت والابن السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ أحمد الجابر، وثالث أبنائه الذين تسلموا مقاليد الحكم في الكويت إلى جانب الأميرين الراحلين جابر الأحمد وصباح الأحمد.

وبدأ أمير الكويت الراحل، مسيرته في العمل الحكومي منذ السنة الأولى لاستقلال الكويت، فعينه أميرها آنذاك الشيخ عبدالله السالم الصباح في فبراير من العام 1961، محافظاً لمحافظة حولي، وهي إحدى أقدم مناطق الكويت وأكبر محافظاتها، ثم تولى مناصب وزارية قبل أن يتولى مقاليد الحكم في البلاد في 29 سبتمبر 2020.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه