;

سبيكة ذهبية بصورة الكعبة.. تهنئة بريطانية للمسلمين قبل رمضان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 مارس 2023
سبيكة ذهبية بصورة الكعبة.. تهنئة بريطانية للمسلمين قبل رمضان

أصدرت دار سك العملة الملكية في بريطانيا سبيكة ذهب تذكارية عليها صورة الكعبة المشرفة، يمكن اقتناؤها أو تقديمها كهدية.

وتأتي الخطوة من دار سك العملة الملكية البريطانية قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك.

وأصدرت الدار الملكية بيانا قالت فيه إن السبيكة صممت بالتعاون مع المجلس الإسلامي في ويلز، وأشرفت عليها خبيرة التصميمات البريطانية إيما نوبل.

وأضاف بيان دار سك العملة "بخبرة 110 أعوام في سك النقود، قمنا بصياغة تمثيل جميل للكعبة المشرفة، أقدس موقع لملايين المسلمين، وهي هدية رائعة لمهرجان أو حفل زفاف أو أي مناسبة أخرى".

كما أكدت الدار أنها منحت 3 سبائك لإحدى المنظمات الخيرية في بريطانيا لتوجيهها لحساب المتضررين من الزلازل في تركيا وسوريا.

وتظهر صورة الكعبة في تصميم مميز على ظهر السبيكة، التي يبلغ وزنها 20 جراما، وتوضع في غلاف ذي طابع إسلامي، وتباع الآن بنحو 1155 جنيها إسترلينيا (نحو 1400 دولار).

وعلق الكاتب ميرنس كوفاتش على الخبر بالقول، عبر حسابه على "تويتر": "دار سك العملة الملكية هي واحدة من أقدم المؤسسات في بريطانيا، وهذه السبائك الذهبية التاريخية التي تصوّر الكعبة تمثل اعترافًا واحتفالًا بالمجتمع المسلم المتنامي في بريطانيا".

دار سك العملة الملكية البريطانية

تعد دار سك العملة الملكية البريطانية إحدى الأماكن الأعرق في العالم لسك العملات والميداليات العسكرية والتذكارية، ليس لبريطانيا فقط، ولكن للعديد من دول العالم.

ويوجد بالدار مجموعة من العملات ترجع للقرن الـ16 إلى الآن، محفوظة في 8 خزانات أمرت بصنعها الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ويعمل بها 765 موظفًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه