;

أجمل عبارات عن يوم التأسيس مكتوبة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 22 فبراير 2023
أجمل عبارات عن يوم التأسيس مكتوبة

تحتفل السعودية في 22 فبراير من كل عام بيوم التأسيس، ويأتي هذا الاحتفال بمناسبة  مرسوم الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير 2022، ويهدف إحياء هذه الذكرى تعزيز روح الانتماء الوطني والفخر بجذور البلاد الراسخة ووحدتها، والاعتزاز بإنجازات الأئمة والملوك على مدار القرون والعقود الماضية.

وكان  صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

عبارات عن يوم التأسيس مكتوبة

إنّ فرحة مناسبة التأسيس قادرة على أن تحملنا للإيمان بقدراتنا فنستكمل البناء ونُتابع التطوير، مُبارك علينا وعليكم.

بكثير من الفخر والاعتزاز، نستقبل ذكرى التأسيس لنُبارك لأهلنا وأحبابنا، سائلين الله أن يزيدنا إقبالًا على البناء والتطوير.

 بلادي سيرة أبطالك تُخلّد لك التاريخ يشهد يابلادي في يوم التأسيس فرحة شعب وفرحة أمة يفرح الوطن بقيادته الحكيمة 🇸🇦 إن البهجة والفرح تغمر القلب بمناسبة #يوم_التاسيس للدولة السعودية "هذه الدولة التي حررت الأرض ووحدت كل أراضي المملكة تحت علم واحد.

كل عام وبلادي وأبناء بلادي وأهلي وأبنائي وقادتنا العظام بألف خير، وهذا بمناسبة يَوم التّأسيس السعودي، حيث أقولها للشمس والأرض والجبال هذا البلد الذي شهدت على انتصاراته، أقولها لكل نسمة هواء عابرة مرت من هنا.

أجمل عبارات عن يوم التأسيس مكتوبة

يوم التأســـيس ذكـــرى وطنية وفخر للمملكة العربية الســـعودية؛ يســـتحضر من خلالها الأحفاد تضحيـــات الآباء والأجداد، وما كابـــدوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لأكثر من 3 قرون. #يوم_التأسيس.

العلم السعودي، والنخلة، والصقر، والخيل العربية، والسوق، وهذه العناصر تعكس تناغماً تراثياً حياً، وأنماطاً مستمرة، هي رموز شعار يوم التأسيس.

 كل عام وأنت يا سعودية بألف خير، يوم تأسيسك هو يوم عظيم وذكرى لا تمر علينا كباقي المناسبات، بل نقف عندها إجلالاً واحتراماً لكل من ساهم في بنائه وبذل جهد في سبيله.

إلى كل مواطن في هذا الوطن العظيم تهنئة خاصة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي 2023، الأرض التي صارت مملكة من أعظم ممالك الأرض.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه