;

معالم الإمارات تضيء بألوان العلم الصيني تضامنا ضد كورونا

أضاءت دولة الامارات العربية المتحدة أبرز معالمها ومبانيها بألوان العلم الصيني

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 فبراير 2020 آخر تحديث: الإثنين، 03 فبراير 2020
برج خليفة يضيء بألوان العلم الصيني

أضاءت دولة الامارات العربية المتحدة أبرز معالمها ومبانيها وفي مقدمتها برج خليفة الأعلى في العالم، ومبنى شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، مساء الأحد، بألوان العلم الصيني تضامنا مع مدينة ووهان الصينية.

وذلك في إطار التعبير عن التضامن مع الشعب الصيني بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي مقطع فيديو يُظهر إضاءة برج خليفة بألوان العلم الصيني تضامنا مع بكين في ظل انتشار الفيروس القاتل.

وتعد مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا الذي ظهر فيها لأول مرة في ديسمبر الماضي، ومن ثم انتقل إلى مدن أخرى إلى أن وصل الآن إلى أكثر من 24 دول في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام  أن هذه المبادة تأتي في إطار موقف التضامن القوي الذي أبدته دولة الإمارات بقيادة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونهجها الإنساني الراسخ واستعدادها لتقديم أشكال الدعم كافة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة وشعبها والتعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس.

وأكدت دولة الإمارات ثقتها بقدرة الصين على تجاوز هذه الأزمة واحتواء انتشار فيروس كورونا وتضامنها الكامل مع جمهورية الصين الصديقة وشعبها في كل الظروف.

ووفقاً لسكاي نيوز عربية، أنه في حملة التضامن مع الصين التي انطلقت مساء اليوم وتستمر حتى منتصف الليل، أضاءت في أبوظبي مباني الكابيتال جيت وسوق أبوظبي العالمي وفندق قصر الإمارات وجسر الشيخ زايد بألوان العلم الصيني.

وكشفت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس كورونا، ارتفع إلى 305 أشخاص، بينما ارتفع العدد الإجمالي للمصابين في عموم البلاد إلى أكثر من 14 ألف شخص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه