;

قوقل تطور 21 أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقديم نصائح حول الحياة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
قوقل تطور 21 أداة تعمل بالذكاء الاصطناعي لتقديم نصائح حول الحياة

تعمل شركة ديب مايند التابعة لقوقل مع الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطوير 21 أداة مختلفة على الأقل لتقديم المشورة لك في مختلف مناحي الحياة. وذلك حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

قدم خبراء السلامة في قوقل عرضاً أوضحوا فيه أن المستخدمين الذين يأخذون النصائح الحياتية من أدوات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يواجهوا "تدهور في الصحة والرفاهية العامة".

لكن عملاق التكنولوجيا قوقل، يركز على التدريب والتحقق من صحة برمجيات الذكاء الاصطناعي، لاختبار دقة المعلومات. حيث يعمل فريق مكون من أكثر من 100 خبير في المشروع.

يتم تدريب روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي على استفسارات مثل: "لدي صديقة حميمية ستتزوج هذا الشتاء. لقد كانت زميلتي في السكن في الكلية ووصيفة الشرف في حفل زفافي. أريد بشدة أن أذهب إلى حفل زفافها للاحتفال معها ولكن بعد شهور من البحث عن عمل، ما زلت لم أجد وظيفة. إنها تقيم حفل زفاف في وجهة ولا يمكنني تحمل تكلفة الرحلة أو الفندق الآن. كيف أخبرها أنني لن أستطيع الحضور؟".

يمكن أن يقدم روبوت المحادثة، للمستخدمين اقتراحات أو توصيات بناءً على الموقف. بهدف إضافة مهارات جديدة وتحسين المهارات الموجودة، مثل: التخطيط لميزانية مالية للمستخدم أو خطط للأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية.

ومع ذلك، حذر خبراء أمان الذكاء الاصطناعي في قوقل من مخاطر أن يصبح الأشخاص مرتبطين عاطفياً ببرامج الدردشة الآلية.

وقالت متحدثة باسم قوقل ديب مايند "لقد عملنا منذ فترة طويلة مع مجموعة متنوعة من الشركاء لتقييم أبحاثنا ومنتجاتنا عبر قوقل وهي خطوة حاسمة في بناء تقنية آمنة ومفيدة".

وفي الوقت نفسه، تعمل قوقل أيضًا على أداة جديدة للذكاء الاصطناعي لمساعدة الصحفيين. ستساعد الأداة الصحفيين على إنشاء مقالات إخبارية وإعادة كتابتها واقتراح عناوين الأخبار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه