;

قصة عيد الحب: يحتفل به العالم في 14 فبراير

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 فبراير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
قصة عيد الحب: يحتفل به العالم في 14 فبراير

يحتفل العالم في 14 فبراير من كل عام بعيد الحب، فهو يوم مخصص للتعبير عن الحب لمن نحب ، وفي هذه المناسبة يلجأ الكثير لتقديم الهدايا والتعبير برسائل مختلفة، ولكن ماهي قصة عيد الحب ومن أين بدأت؟

قصة عيد الحب

تأتي تسمية عيد الحب  بهذا الاسم على اسم القديس فالنتين، وهو رجل دين كاثوليكي عاش في روما خلال القرن الثالث قبل الميلاد..

 وهناك العديد من الأساطير التي تربط عيد الحب بالعشاق والقديس فالنتين،  ومن تلك الأساطير ىإنه خلال فترة سجنه، وقع القديس الروماني في حب ابنة مأمور السجن الكفيفة وبفضل صلاة فالنتينو، استعادت الشابة بصرها ، وجاءت الرسالة الأخيرة إلى حبيبته، موقّعة بـ"من قبل فالنتينو حبيبك".

ومن الأساطير الأخرى عن بداية الاحتفال بعيد الحب وارتباطه بالقديس فالنتين يُقال إنه ذات يوم سمع القديس فالنتين زوجين يسيران بالقرب من حديقته ويتجادلان، فاقترب ومعه وردة في يده في محاولة للصلح بينهما و أهدى الزوجين وردة ، داعياً إياهم إلى المصالحة حتى يصبح حبهما أبدياً، وبعد بضعة أيام تصالح الزوجان بفضل مباركته.

الاحتفال بعيد الحب

يحظى هذا اليوم بشعبية في الولايات المتحدة وكذلك في بريطانيا وكندا وأستراليا، ويتم الاحتفال به أيضًا في بلدان أخرى، بما في ذلك الأرجنتين وفرنسا والمكسيك وكوريا الجنوبية .

 تعتبر الذكرى السنوية للزواج الأكثر شيوعًا في الفلبين، كما أن حفلات الزفاف الجماعية لمئات الأزواج ليست غير شائعة في ذلك التاريخ.

 امتدت العطلة لتشمل تعبيرات عن المودة بين الأقارب والأصدقاء. يتبادل العديد من أطفال المدارس عيد الحب مع بعضهم البعض في هذا اليوم.

رسائل عيد الحب مكتوبة

الثلج هدية الشتاء، والشمس هدية الصيف، والزهور هدية الربيع، والدبدوب هدية عيد الحب، وأنت هدية العمر

إنّ هذا اليوم ليس بعيد العشاق، إنّ هذا اليوم عيد لقمر المساء، إنّ هذا عيد شمس الصباح، إنّ هذا اليوم هو يوم عيدي معك فقط

في عيد الحب بدون أي شك أنت أعظم حب يمكن أن يشعر به أي شخص أحبك

في عيد الحب أرسل حمامة سلام بفمها وردة غرام مني لأغلى وأعز إنسان

ربما تعجز روحي أن تلقاك وعيني أن تراك لكن قلبي لن يعجز أن يحبك ويهواك

لمن يهدهد قلبي فور رؤيته، لمن يخفق قلبي فور سماع صوته، لمن يرقص قلبي فرحاً بعودته، لمن أعشقه وأذوب بين ذراعيه.

إن الحب كالحرب قد تشعلها سريعاً ولكنك لا تستطيع أن تطفئها في عقلك، أو تقضي على رمادها في ذاكرتك، أو تتخلص من آثار الدمار في قلبك، ولن تتوقف روحي عن عشقك.

بكت السماء الصافية الزرقاء.. فسقطت منها دمعتان.. فأنبتت الأرض وردتان.. بسمتك وطيبة قلبك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه