;

14 طائرة غير عادية هم الأغرب حول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 03 يناير 2022
14 طائرة غير عادية هم الأغرب حول العالم

أكثر 14 طائرة غريبة حول العالم، تم تصميم مجموعة متنوعة من الطائرات بشكل أساسي مع التركيز على الوظائف والسلامة، هناك فئة أخرى من الطائرات التجريبية غير العادية التي تتميز أيضًا بالتصميم الغريب والرائع. 

انظر الألبوم أعلاه لمشاهدة الصور الغريبة وتعرف على الهدف من صنعهم بمتابعة القراءة للمقال:

أغرب طائرات حول العالم

بارتيني بيريف VVA-14

عند رؤيتها قد تتسأل هل هي طائرة! أم هو قارب بأجنحة قابلة للفصل؟ في كلتا الحالتين، تم تصميم هذا العائم والطيار من قبل السوفييت في أوائل السبعينيات. كان الهدف هو صنع مركبة يمكن إطلاقها عموديًا. لسوء الحظ لم ينتهِ أبدًا على شكل جيد ولم تحقق الهدف المرجو.

الطائرة الفطيرة

في الأربعينيات من القرن الماضي حاولت البحرية الأمريكية البحث عن طائرة صغيرة يمكنهم الانتشار بشكل سريع للمساعدة في الناقلات والطرادات والسفن الأخرى لمواجهة الهجمات اليابانية في الجو والبحر.

وتم صناعة طائرة أمريكية مقاتلة تجريبية للبحرية الأمريكية، تم إنتاجها عام 1942، وسميت بالفطيرة بسبب تصميمها الدائري الذي يشبه الفطيرة. 

AD-1 الجناح المائل

بناءً على فكرة أن القدرة على تغيير مواقع الجناح ستكون أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ذهبت ناسا للعمل على بناء هذا الجناح. أثبتت النظريات صحتها، لكن التحليق بالطائرة قدم بعض الكراهية.

طائرة تاسيت بلو

في بعض الحالات، تفوق الحاجة إلى التخفي مخاوف الديناميكية الهوائية. تم إنشاء Tacit Blue في الثمانينيات لمثل هذه السيناريوهات. سمح لها الجسم المليء بالفقاعات والصناديق بالطيران دون أن يكتشفها الرادار.

طائرة أفرو كندا VZ-9AV Avrocar

من منا لا يحب أن يكون لديه طبق طائر خاص به؟ كانت المشكلة في محاولة الخمسينيات هي أن المهندسين لم يتمكنوا من رفع المركبة لأكثر من 3 أقدام من الأرض دون مواجهة مشاكل كبيرة.
كان من المفترض أن تكون طائرة يمكن وضعها داخل طائرة أخرى لأغراض القصف، لكنها لم تنجح أبدًا. حاول رغم ذلك فإن إعادة الطفل الصغير إلى السفينة الأم أثبت أنه مناورة خطيرة للغاية.

طائرة Vought V-173

إذا كانت هناك حاجة إلى مركبة ذات قدرات رفع قصيرة المدى ممتازة فمن المنطقي تمامًا تصميم الشيء بأكمله كما لو كان جناحًا كبيرًا واحدًا. هذا الملقب بالفطيرة الطائرة قام بالمهمة لكنه لم يقم بالقطع النهائي للبحرية.

X-29 نفاثة الجناح المموجة للأمام

تبدو أجنحتها وكأنها متجهة للخلف لكن هذا لم يكن ما منع هذه الطائرة من الابتعاد كثيرًا عن مرحلة الاختبار. كانت المشكلة أنه لا يمكن التحكم فيها بواسطة طيار بشري إذا تعطل نظام الكمبيوتر الخاص به ونحن نعلم جميعًا كيف يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر متقلبة.

كونفير XFY-1 بوجو

تكمن مشكلة العديد من الطائرات في أنه لا يمكنك ركنها في مكان ضيق. ادخل إلى Pogo التي صُممت للطيران أفقيًا ولكن تهبط عموديًا. جاءت مجهزة بمعدات الهبوط على ذيلها.

طائرة أنتونوف إيه 40

أصبحت الدبابات آلة حرب أساسية لكن نطاق سفرها محدود. على أمل التوسع في مناطق محتملة، أضاف مهندس روسي أجنحة إلى أحدهم على أمل أن يتم إسقاطها أينما شاء، كانت الرحلة التجريبية للطائرة لمرة واحدة فقط.

طائرة الحوت الأبيض

الحوت الأبيض هي طائرة تستخدم أساسا لنقل مختلف مكونات الطائرات خلال عملية التصميم، وكان اسمها في البداية الناقلة الخارقة وبناء على شكلها المشابه للحوت الأبيض سميت بهذا الاسم، وهناك فقط خمس طائرات من هذا النوع وهي قيد الاستعمال منذ عام 1994، ومن المتوقع استبدالها بحلول عام 2020.

طائرة Alexander Lippisch’s Aerodyne

في عام 1986 تم التفكير في صناعة هذه الطائرة الغريبة وبالفعل نجحوا في صنع هذه الطائرة بدون أجنحة، لأنها تمتلك مراوح الدفع القوية.

طائرة جوديير إنفلاتوبلان

كانت قابلة للنفخ ويمكن وضعها في صندوق السيارة ويمكنها الارتفاع إلى 16 ألف قدم. لم يتم أخذها على محمل الجد أبدًا ربما لأنه يمكن إسقاطها بوخز واحد من دبوس.

طائرة وحش قزوين

هذه الطائرة تم تصميمها في عام 1966 من قبل مكتب روستيسلاف أليكسييف والغريب في هذا التصميم أنه الأجنحة في الأعلى مع قابليتها للسباحة في الماء وأطلق عليها وحش قزوين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه