;

حقائق عن عيد الحب: السر وراء اللون الأحمر والشوكولاتة

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
حقائق عن عيد الحب: السر وراء اللون الأحمر والشوكولاتة

يحتفل العالم في 14 فبراير بعيد الحب، وخلال هذا اليوم يعبر كل شخص لشريكه على قدر حبه، خلال السطور القادمة مجموعة من الحقائق عن عيد الحب قد تكون طريفة وغريبة في نفس الوقت.

حقائق عن عيد الحب

بدأ عيد الحب مع الرومان، هناك نوعان من النظريات حول أصل عيد الحب، يعتقد البعض أن هذا اليوم مستمد من Lupercalia ، وهو مهرجان روماني صاخب في الخامس عشر من فبراير حيث جرد الرجال عراة من ملابسهم وضربوا الفتيات الصغيرات على أمل زيادة خصوبتهن.

النظرية الثانية هي أنه بينما كان الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني يحاول تعزيز جيشه، منع الشباب من الزواج، و بروح الحب، تحدى القديس فالنتين الحظر وأجرى زيجات سرية، ولعصيانه، تم إعدام فالنتاين في 14 فبراير حوالي عام 270 بعد الميلاد.

في عام 496 بعد الميلاد، جعل البابا جيلاسيوس الأول عيد القديس فالنتين عطلة رسمية  على ما يبدو على أمل طرد الطقوس الوثنية في لوبركاليا من خلال دمجها مع عيد القديس فالنتين.

بعد المجمع الفاتيكاني الثاني في عام 1969، قرر البابا بولس السادس إزالة عيد القديس فالنتين من تقويم الأعياد الرئيسية، وذلك غالبًا لأنه لم يكن بالإمكان التحقق من صحة القديس فالنتين الفعلي، ومع ذلك، لا يزال الاحتفال الديني مسموحًا به، حيث يعترف الأنجليكان واللوثريون يوم 14 فبراير بأنه يوم العيد الرسمي، بينما تحتفل الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية بعيد القديس فالنتين في 6 يوليو.

أقيم أول احتفال رسمي معروف بعيد القديس فالنتين في باريس في 14 فبراير 1400، وهو الوقت الذي أنشأ فيه الملك شارل السادس ملك فرنسا La Cour amoureuse، أو محكمة الحب العليا، وحينها اجتمعت المحكمة، التي تديرها نساء بالكامل، للتعامل مع عقود الزواج والطلاق والخيانة الزوجية والعنف الأسري.

يتم الحديث اليوم، عن 145 مليون بطاقة تهنئة يتم تبادلها على مستوى الصناعة كل عام لعيد الحب في الولايات المتحدة وحدها، وفقًا لهولمارك، مما يجعلها ثاني أكبر عطلة لبطاقات المعايدة بعد عيد الميلاد.

أغرب الحقائق عن عيد الحب

في عام 1537، أعلن ملك إنجلترا هنري الثامن رسميًا يوم 14 فبراير عطلة عيد القديس فالنتين بموجب ميثاق ملكي، ونعم  هو الملك الذي كان له ست زوجات واحدة ماتت، وأخرى نجت، واثنتان طلقها، واثنتان قطع رأسهما.

تعتقد النساء الإنجليزيات أن أوراق الغار تجلب الحظ السعيد في عيد الحب.

لا يعتبر Vinegar Valentines التقليد الغريب الوحيد لعيد الحب من إنجلترا، في القرن الثامن عشر الميلادي، كانت النساء الإنجليزيات الريفيات يعلقن خمس أوراق غار في وسائدهن واحدة في الوسط وأربعة في الزوايا  في ليلة 13 فبراير من أجل الحصول على أحلام سعيدة بشأن أزواجهن المستقبليين.

مما لا يثير الدهشة، أن عيد الحب هو أحد أكثر أيام السنة ازدحامًا بالنسبة للمطاعم، ويحتل المرتبة الثانية بعد عيد الأم.

في الأساطير الرومانية، يكون كيوبيد هو ابن فينوس، إلهة الحب والجمال، وغالبًا ما يصور بقوس وسهام لاختراق القلوب وإلقاء تعويذة الحب.

وفقًا لجمعية الحلوانيين الوطنية، يعتقد حوالي 65 ٪ من الأمريكيين أن عبوات حلوى وشوكولاتة عيد الحب يجب أن تكون باللونين الأحمر والوردي.

كان يُعتقد على نطاق واسع أن القلب هو مركز ذاكرة البشر، حيث يتم تسجيل مشاعر الحب.

معلومات عن عيد الحب

لم يكن يوم 14 فبراير مرتبطًا بالحب الرومانسي حتى أواخر القرن الرابع عشر، وهو الوقت الذي نشر فيه جيفري تشوسر قصيدته برلمان الطيور، في القصيدة، أطلق على عيد القديس فالنتين اليوم الذي تختار فيه الطيور رفقاءها، ومنذ ذلك الحين، بدأ الناس يعتبرون العطلة يومًا رومانسيًا.

وفقًا لمسح أجراه الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، أنفق الأمريكيون 21.8 مليار دولار في عيد الحب في عام 2021 ومن المتوقع أن ينفقوا 23.9 مليار دولار في عام 2022  مما يجعل الإنفاق المتوقع لهذا العام ثاني أعلى معدل على الإطلاق.

ويفضل كل من الرجال والنساء تلقي الشوكولاتة على الزهور، وفقًا لجمعية الحلوانيين الوطنية، وجد الاستطلاع أيضًا أن مبيعات الشوكولاتة تمثل 75٪ أو أكثر من مشتريات حلوى عيد الحب.

بالإضافة إلى صنع أغنى أنواع الشوكولاتة وأكثرها دسمًا وأحلىها في السوق، قدم ريتشارد كادبوري أيضًا أول صندوق من شوكولاتة عيد الحب في عام 1868.

يحب الناس حيواناتهم الأليفة حقًا، لأنه وفقًا للاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، قال 27 ٪ من الأشخاص الذين يحتفلون بعيد الحب في عام 2020 إنهم يشترون أيضًا هدايا لحيواناتهم الأليفة، كما نما الإنفاق على هدايا عيد الحب للحيوانات الأليفة بشكل كبير، حيث انتقل من 450 مليون دولار في عام 2010 إلى أكثر من 1.7 مليار دولار.

كاليفورنيا هي الولاية التي بها أكبر عدد من صانعي الشوكولاتة، مما يعني أن تلك الصناديق الجيدة على شكل قلب التي تهديها لأحبائك في عيد الحب هذا ربما جاءت من الساحل الغربي، الولاية لديها 139 مصنعا للشوكولاتة ، وفقا لتعداد الولايات المتحدة. تأتي ولاية بنسلفانيا في المرتبة الثانية ، مع 120 حرفيًا في صناعة الشوكولاتة.

تنتج كاليفورنيا أيضًا 60 ٪ من الورود الأمريكية، ولكن المثير للاهتمام أن العدد الهائل من الورود المباعة في عيد الحب في الولايات المتحدة يتم استيرادها ، معظمها من أمريكا الجنوبية.

وفقًا لجمعية بائعي الزهور الأمريكيين، يمثل عيد الحب 30٪ من جميع مشتريات الزهور في العطلات، ويتفوق على الكريسماس وعيد الأم وعيد الشكر.

ستة عشر في المائة من الزهور التي تشتريها النساء في عيد الحب لن تذهب إلا إلى أنفسهن، وفقًا لجمعية بائعي الزهور الأمريكيين، لذلك إذا كنت تريد زهورًا في العطلة ولكن ليس لديك شخص مميز سيظهر على عتبة داركم مع باقة ، فاعلم أنك لست وحدك على الإطلاق عندما تدلل نفسك بترتيب الأزهار.

في تقرير صادر عن الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة ، كان من المتوقع أن ينفق الأمريكيون 19.6 مليار دولار، على  المجوهرات لشخصهم المميز في عيد الحب.

اللون الأحمر له دلالات على العاطفة والجنس، وقد اتضح أن العلم يمكنه في الواقع دعم هذه الأفكار في جامعة روتشستر، وجد علماء النفس أن الرجال وجدوا أن النساء اللواتي يرتدين اللون الأحمر أو يقفون أمام خلفية حمراء أكثر جاذبية ومرغوبة جنسيًا من النساء اللواتي يرتدين ألوانًا مختلفة، وليست النساء فقط أكثر جاذبية باللون الأحمر. وجدت الدراسة أن النساء لديهن أيضًا نفس آراء الرجال الذين يرتدون اللون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه