;

أقدم رسالة مطبوعة بمناسبة عيد الحب: تعود إلى عام 1797

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021
أقدم رسالة مطبوعة بمناسبة عيد الحب: تعود إلى عام 1797

قصة حب حزينة هي وراء واحدة من أقدم البطاقات المطبوعة بمناسبة يوم الحب، فالبطاقة تدور حول سيدة كتبت تؤنب حبيبها على اختفائه فجأة من حياتها من دون تفسير.

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن صورة البطاقة والتي تعود إلى عام 1797، الصورة المنشورة للرسالة تتميز بتصميم رقيق مع صورة أنيقة لامرأة، أما الرسالة داخلها، فموجهة من سيدة تدعى كاثرين موسداي إلى رجل اسمه براون يعيش في لندن.

تقول الديلي ميل أن صالة متاحف يورك، تحتفظ بالبطاقة التي خطتها كاثرين موسداي من عنوان مجهول تتطلب فيها من براون في لندن المجيء للقائها، الذي على ما يبدو لديه سبب لعدم تلبية طلبها.

أقدم رسالة مطبوعة بمناسبة عيد الحب: تعود إلى عام 1797

جاء في الرسالة: "طالما لدي شيء خاص أقوله لك، أتمنى أن تكون على استعداد للموافقة على المجيء يوم الأحد المقبل في كل الأحوال، وفي حال قيامك بذلك، فإنك تدين بخدمة لمن يتمنى لك كل الخير".

ووجدت الديلي ميل أن هذه الرسالة هي أقدم بطاقة مطبوعة ليوم الحب، وقد طبع على حوافها أبيات شعرية وهي منذ هذا اليوم السعيد، الطبيعة بأسرها تمتلئ بالحب والمرح، وذكرت الديلي ميل إنه تمت طباعتها في 12 يناير 1797 في مطبعة  دون فيربورن بلندن.

عيد الحب

تمت تسمية عيد الحب على اسم القديس فالنتين وهو قس يُعتقد أنه ساعد سراً الأزواج المسيحيين على الزواج، كانت هذه خطوة ضد الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني لأن الإمبراطور لم يسمح للرجال بالزواج، كان القديس فالنتين يرى أن الرجال غير المتزوجين هم جنود أفضل وأكثر تفانيًا.

أهمية هذا اليوم في الأزمنة المعاصرة يتم الاحتفال بعيد الحب اليوم بعدة طرق، بينما يتم الاحتفال به في معظم البلدان، طورت الثقافات المختلفة تقاليدها الخاصة في هذا اليوم.

في بعض أنحاء العالم يُحتفل عيد الحب باعتباره يومًا للتعبير عن الحب بين أفراد الأسرة والأصدقاء وليس يوم الأزواج الرومانسيين، تتضمن بعض التقاليد ترك المصاصات والهدايا للأطفال والبعض الآخر يشمل أعمال التقدير بين الأصدقاء.

من المحتمل أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي في عصرنا هذا قد جعلت عيد الحب أكثر انتشارًا، على الرغم من أن إطار العمل كان موجودًا بالفعل لم يكن الأمر أن وسائل التواصل الاجتماعي قد غيرت بالفعل التدقيق الذي كان بالفعل في صميم هذا اليوم ، لقد أوجدت للتو إمكانية جديدة تمامًا لأداء عمل عيد الحب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه