;

تعرف على قصة المنزل الأكثر وحدة في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 10 نوفمبر 2022
تعرف على قصة المنزل الأكثر وحدة في العالم

انتشرت صور البيت الأبيض الصغير الذي يقف بمفرده على جزيرة نائية على الإنترنت حاليًا ويؤدي إلى ظهور نظريات غامضة يُطلق عليه لقب المنزل الأكثر وحدة في العالم وقد تم الترحيب به أيضًا باعتباره منزل أحلام الانطوائيين.
بدأت صور البيت الأبيض في الانتشار بعد أن تم نشرها على Instagram الأسبوع الماضي، تُظهر الصور مقصورة خشبية خلابة تطفو على منحدر تل أخضر، تحيط بها البحار الزرقاء على كلا الجانبين.

أيسلندا

وفقًا لـ The Mirror  يقع هذا المنزل في Ellidaey وهي جزيرة نائية جنوب أيسلندا. هذه الجزيرة الصغيرة هي جزء من Vestmannaeyjar وهو أرخبيل من 15 إلى 18 جزيرة كانت مأهولة من قبل خمس عائلات وغادرت آخر هذه العائلات في ثلاثينيات القرن الماضي وأصبحت الجزيرة غير مأهولة منذ ذلك الحين.
انتشرت الشائعات والأسئلة والنظريات حول هذا البيت الأبيض في الجزيرة النائية لفترة طويلة، الآن تزعم إحدى هذه الشائعات أنه تم بناؤه من قبل ملياردير غريب الأطوار خطط لاستخدامه في حالة وقوع كارثة الزومبي ، وفقًا لصحيفة ذا صن.

كوخ غامض معزول عن بقية العالم والذي يجعل الناس يتخيلون بشكل طبيعي جميع أنواع القصص والسيناريوهات حول من يعيش في المنزل ولماذا كل هذا بمفرده؟ كيف يحصلون على البقالة أو الأدوية؟ بعد انتشار صور الجزيرة على الإنترنت، بدأت تظهر المزيد من الأسئلة والقصص المفبركة ولكن منزل الجزيرة المعزول في جزيرة Ellidaey لديه قصة مثيرة للاهتمام يعود تاريخها إلى مئات السنين.

قصة مثيرة

منذ حوالي 300 عام 5 عائلات مختلفة تسمى هذه الجزيرة بالمنزل هنا نجوا من الصيد وتربية الماشية وصيد البفن في المنطقة بفضل الأرض العشبية الطبيعية، كان أداء الماشية جيدًا هنا وكذلك فعلت العائلات على الرغم من أنهم لم يعيشوا في المنزل الذي يقع حاليًا على الجزيرة، فقد أقاموا بدلاً من ذلك في أكواخ.
في مكان ما في حوالي ثلاثينيات القرن العشرين حزم جميع السكان السابقين أمتعتهم وغادروا مدركين أن مجتمعهم المنعزل كان يفتقر إلى نفس الفرص المتاحة في أماكن أخرى. الشيء الوحيد الذي لم يتمكن السكان من العثور عليه في أي مكان آخر هو موقع أفضل لصيد البفن، والشائعات حول وجود اقتصاد مزدحم ينتظر في مناطق أكثر كثافة سكانية في أيسلندا قد أغرت السكان منذ فترة طويلة لاتخاذ القرار الصعب بالانتقال والبدء من جديد.

على أمل حياة أفضل، تُركت الجزيرة بمفردها لكن ليس لوقت طويل، انظر إليها من يستطيع المقاومة؟

جزيرة رائعة

الجزيرة رائعة لكنها النزل الفعلي الذي يلهم الناس ويأسر خيال الصغار والكبار على حد سواء تم بناء النزل في عام 1953 من قبل جمعية الصيد Ellidaey وأطلق عليه اسم "نزل الصيد"، المبنى لا يحتوي على كهرباء أو سباكة داخلية وللأسف لا يوجد إنترنت أيضًا! على الرغم من أن معظم وسائل الراحة الحديثة شاغرة تمامًا إلا أن منتجع الجزيرة يحتوي على ساونا للاستجمام.

بدون ماء أو كهرباء قد تتساءل عن كيفية عمل الساونا هنا فهناك بعض المياه المتاحة تأتي المياه المستخدمة في الساونا والطهي والشرب من نظام تجميع مياه الأمطار الموجود في النزل، ومن المثير للاهتمام أن هناك سياجًا تم بناؤه حول الجزء الخارجي من المقصورة مما يجعل الأمر أكثر غموضًا لمن يمرون به.

تتضمن الشائعات حول المنزل في جزيرة إليداي أن هناك مليارديرًا خجولًا يعيش هناك أو أنه تم التبرع به إلى بيورك المغني الشهير من أيسلندا، ليست أي من هذه الشائعات صحيحة ولكن على الأقل قصة بيورك تحمل بعض التلميح من الحقيقة، المغني لديه منزل في جزيرة مختلفة تقع أيضًا في أيسلندا وتسمى أيضًا Ellidaey لكن هذه الجزيرة مختلفة وتقع على الجانب الغربي من البلاد.

القصة الحقيقية هي أن المنزل بمثابة ملاذ لجمعية صيد محلية بكل بساطة يأتي الأعضاء إلى المقصورة بحثًا عن ملجأ وساونا عندما لا يكونون في الخارج للبحث عن البفن.

ما لم تكن عضوًا في جمعية صيد Ellidaey أو كنت صديقًا مقربًا لأحد الأعضاء فلن تتمكن من البقاء في المنتجع المعزول، إن رؤية المنزل الصغير السحري تكفي دون حتى الدخول إلى الداخل كل ما عليك فعله هو القيادة في قارب لإلقاء نظرة علىيه بنفسك.