;

في عيد الحب: صور لزفاف جماعي على ظهور الأفيال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021
في عيد الحب: صور لزفاف جماعي على ظهور الأفيال

احتفل العالم في 14 فبراير، بعيد الحب، وكان في تايلاند هناك احتفال بشكل آخر.

فقد عقد 118 من الراغبين في الزواج قرانهم على ظهور الأفيال في تايلاند ضمن مراسم زفاف جماعي سنوية تقام في حديقة للنباتات شرقي بانكوك بمناسبة عيد الحب.

ووفقاً لوكالة انباء رويترز، قادت فرقة موسيقية وراقصات موكب الأفيال والمقبلين على الزواج وأشرف مسؤول محلي كان على ظهر فيل هو الآخر على توقيع أوراق عقد القران.

في عيد الحب: صور لزفاف جماعي على ظهور الأفيال

حفل زفاف

وقال باتيبات بانتانون، 26 عاماً، الذي عقد قرانه على عروسه البالغة من العمر 23 عاماً: "أفكر منذ وقت طويل في أنني إذا كنت سأوقع أوراق الزواج يوما ما فلا بد أن يكون الحدث استثنائياً".

عقد القران على ظهور الأفيال حدث سنوي في حديقة نونج نوتش الاستوائية بمقاطعة تشونبوري وعادة ما يجتذب 200 من الراغبين في دخول القفص الذهبي، لكن عدد المشاركين هذا العام انخفض بسبب جائحة كورونا.

في عيد الحب: صور لزفاف جماعي على ظهور الأفيال

تاريخ عيد الحب

تمت تسمية عيد الحب على اسم القديس فالنتين، وهو رجل دين كاثوليكي عاش في روما خلال القرن الثالث قبل الميلاد، يحتوي هذا اليوم على بقايا التقاليد المسيحية والرومانية القديمة، لكن تاريخ هذا اليوم وقصة القديس الراعي يكتنفهما الغموض.

هناك العديد من القصص عن القديس فالنتين وبمرور الوقت تطورت هذه القصص لتصبح الأسطورة التي نعرفها اليوم، التاريخ المبكر لتاريخ 14 فبراير اعتاد الرومان فيه بالاحتفال بعيد لوبركاليا من 13 فبراير إلى 15 فبراير حيث ضحى الرجال بكلب وماعز.

بعد ذلك استخدم الرجال جلود الحيوانات المذبحة لسوط النساء، في الواقع تصطف الشابات حتى يتم جلدهن من قبل الرجال لاعتقادهن أن هذا جعلهن أكثر خصوبة، خلال الاحتفالات تم أيضًا إجراء يانصيب التوفيق بين الرجال وانتقاء أسماء النساء من صندوق وشرعوا في إعلان حبهم لهؤلاء النساء خلال المهرجان وقد بلغ هذا أحيانًا ذروته في الزواج.

وتم استبدال Lupercalia بيوم القديس فالنتين بحلول نهاية القرن الخامس من قبل البابا جيلاسيوس وكان هذا جزءًا من السبب الذي أدى إلى ارتباط عيد الحب بالرومانسية وكذلك بداية الحب.

تسمية عيد الحب

تمت تسمية عيد الحب على اسم القديس فالنتين وهو قس يُعتقد أنه ساعد سراً الأزواج المسيحيين على الزواج، كانت هذه خطوة ضد الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني لأن الإمبراطور لم يسمح للرجال بالزواج، كان القديس فالنتين يرى أن الرجال غير المتزوجين هم جنود أفضل وأكثر تفانيًا.

لم يوافق القديس فالنتين على هذه الأيديولوجية وسهل حفلات زفاف الأزواج في الحب، نتيجة لذلك قطع الإمبراطور رأسه ولكن قبل قطع الرأس أثناء سجنه اعتاد فالنتاين على رعاية زملائه السجناء وكذلك ابنته العمياء في السجن.

وتقول الأسطورة أن فالنتين عالج عمى الفتاة وأن عمله الأخير قبل إعدامه كان أن يكتب لها رسالة حب موقعة "من عيد الحب الخاص بك" ثم أعدم في 14 فبراير سنة 270 بعد الميلاد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه