;

5 مكونات سرية تجعل أكلات المطاعم أشهى من تحضيرها في المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 16 أكتوبر 2023
5 مكونات سرية تجعل أكلات المطاعم أشهى من تحضيرها في المنزل

يلاحظ البعض اختلاف ما بين طريقة تحضير الأكلات في المطاعم والمنازل، خاصة الوجبات السريعة كالدجاج المقرمش، البيتزا، غيرها من الأطعمة اللذيذة الذي لا يختلف عليها الكثيرون.

سنخبرك في هذا التقرير عن بعض الخلطات السرية، الذي يستخدمها الطهاة عند تحضير الوجبات، حتى تجعل الطعام أكثر مذاق، هذا السبب الرئيسي الذي يجعل الأشخاص يفضلون تناول الطعام في المطاعم بدلاً من المنزل، هذه الأسرار مقدمة من موقع Bright Side الأمريكي.

تحضير المكرونة على الطريقة الإيطالية

هناك بعض الخطوات التي يتبعها الطهاة عند تحضير طبق المكرونة، من أهمهم عند تسويتها عند السلق بشكل كامل، يجب أن تكون مازالت غير ناضجة بشكل كبير، حتى تكمل عملية التسوية في صوص الخاص بها، سواء الطماطم أو الصلصة البيضاء.

لا تضع الزيت عند سلق المكرونة، إذ هذه الخطوة التي تقوم بفعلها الكثيرات، لا تعتبر من الخطوات السليمة، فقط عليك الاكتفاء بوضع الملح.

لا يفضل غسل المكرونة بعد السلق، حتى يكون بداخلها النشا، الذي يجعل قوام الصوص كثيف وشهي.

تحضير السمك المقرمش على طريقة المطاعم

يجد البعض صعوبة في طهي السمك، للحصول على قشرة ذهبية، دون أن تلصق في وعاء الطهي، لهذا السبب عليك في البداية، التأكد من جودة المقلاة، حتى لا يتعرض السمك للالتصاق، بالتالي يكون مذاقه غير جيد.

حتى لا يلتصق السمك في المقلاة، يفضل اختيار المقلاة المقاومة للصدأ، فهي الاختيار المثالي للحصول على قشرة سمك مقرمشة، كما أنها لا تعرضه للاحتراق وبالتالي لا يكون هناك روائح كريهة.

من الخطوات الهامة للحصول على قشرة سمك مثالية كالمطاعم، فالبداية عليك بتسخين الزيت أو الزبدة، لكن ليس لحد كبير، انتبه من عدم احتراق الزيت أو المادة الدهنية، حتى لا يكون المذاق غير شهي في النهاية.

عند ملاحظة تغير قشرة السمكة للون المثالي، عليك بتغير درجة الحرارة حتى لا يتعرض للاحتراق، عند اتباع هذه الخطوات ستحصل على طبق سمك مقلي مثالي.

وضع الملح في مشروب الشوكولاتة الساخنة

من ضمن الحيل الذي يستخدمها بعض المطاعم، خاصة عند تقديم مشروب الشوكولاتة الساخنة، إذ يتم وضع القليل من الملح مع مسحوق الكاكاو الخام، هذه الحيلة تجعل مذاق الشوكولاتة يبدو أفضل.

لا تخف من القيام بهذه الخطوة، يمكنك وضع القليل من الملح مع الشوكولاتة بالحليب، هذه الخطوة ستجعل مشروبك الخاص أكثر مذاقاً، عليك بتجربتها دون أن تشعر بالخوف من القيام بهذا الأمر.

المكون السري في صلصة الطماطم على طريقة المطاعم

في حالة رغبتك في تحضير صلصة الطماطم على الطريقة الإيطالية، عليك باستخدام زيت الزيتون مع الثوم والبصل، ترك صلصة الطماطم على درجة حرارة منخفضة، لمدة 20 دقيقة، بعد الانتهاء من طهي الصلصة، عليك بوضع قطعة من الزبدة.

انقع الدجاج لجعل اللحم أكثر طراوة

الدجاج المقلي المقرمش، من أكثر الوجبات الشهية الذي يرغب الكثيرون في تحضيرها، إذ يمكنك القيام بالخطوات التالية، التي تعتبر من ضمن أسرار مطاعم الوجبات السريعة.

في البداية عليك بوضع الدجاج في كوبين ماء، مع إضافة القليل من الملح، الذي يعمل على جعل اللحم يبدو أكثر طراوة، إذ عند تحميرها لا يواجه البعض صعوبة، بسبب عدم نضجها من الداخل.

يفضل وضع الدجاج في الثلاجة لمدة 90 دقيقة، حتى تحصل على النتيجة المثالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه