;

قرية هندية ثلث سكانها يكسبون قوت يومهم من صنع المحتوى على يوتيوب

  • تاريخ النشر: السبت، 01 أكتوبر 2022
قرية هندية ثلث سكانها يكسبون قوت يومهم من صنع المحتوى على يوتيوب

أصبحت قرية تولسي وهي قرية صغيرة في ولاية تشاتيسجاره الهندية، تُعرف باسم "قرية يوتيوب" لأن ثلث سكانها يصنعون مقاطع فيديو لكسب لقمة العيش.

في الوقت الذي أصبح فيه محتوى الفيديو عبر الإنترنت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى ولا عجب أن ملايين الأشخاص حول العالم يعملون بجد في محاولة لبناء وظائف كصانعي محتوى فيديو.

ولكن لا يوجد مكان يتركز فيه صانعو المحتوى على يوتيوب مثل قرية تولسي وهي مستوطنة ريفية صغيرة في تشهاتيسجاره، حيث يقوم أكثر من ثلث السكان المحليين البالغ عددهم 3000 شخص بصنع مقاطع فيديو ونشرها على يوتيوب من أجل الربح.


اعتاد العديد من هؤلاء الأشخاص أن يكونوا مزارعين ولكن بعد أن سمعوا أن بعض أقرانهم قد تضاعف دخلهم ثلاث مرات من خلال إنشاء مقاطع فيديو على يوتيوب، قرروا أن الوقت قد حان لتغيير مهنتهم.

بدأت قصة "قرية يوتيوب" الهندية مع صديقين، هما Gyanendra Shukla وJai Verma، اللذان تركا وظيفتيهما كمهندس شبكات ومدرس،، لإنشاء محتوى فيديو. وسرعان ما بدأوا في كسب المزيد من النقود، وانتشرت قصة نجاحهما في جميع أنحاء القرية، مما ألهم الآخرين ليتبعوا خطواتهما.

قال شوكلا لوكالة ANI للأنباء "عملت سابقًا في SBI كمهندس شبكات، في مكتبي إنترنت عالي السرعة وكنت أشاهد مقاطع فيديو على يوتيوب هناك" وأضاف "كنت بالفعل مغرمًا مقاطع الفيديو. وفي عام 2011، تم إطلاق إصدار جديد من يوتيوب. في ذلك الوقت، كان هناك عدد قليل جدًا من القنوات على موقع يوتيوب. لم أكن راضيًا عن وظيفتي التي تمتد من الساعة 9 إلى الساعة 5. لذلك تركت الوظيفة وبدأت مع يوتيوب".


يشارك حوالي 40 بالمائة من سكان القرية الآن في إنشاء محتوى فيديو لمنصات مثل يوتيوب أو تيك توك أو إنستغرام، أصغرهم يبلغ من العمر 15 عامًا وأكبرهم جدة تبلغ من العمر 85 عامًا. تتنوع القنوات الأربعون أو ما يقارب ذلك الموجودة في قرية تولسي من الكوميديا ​​والموسيقى إلى التعليم، مع أكثر من 100000 مشترك على يوتيوب وحده. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه