;

يوتيوب يبدأ في حذف المحتوى الطبي المتعارض مع منظمة الصحة العالمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 أغسطس 2023
يوتيوب يبدأ في حذف المحتوى الطبي المتعارض مع منظمة الصحة العالمية

ستعمل منصة بث الفيديو الشهيرة يوتيوب على حذف المعلومات الطبية المضللة لحالات صحية وعلاجات ومواد معينة في حالة تعارض المحتوى مع السلطات الصحية المحلية أو منظمة الصحة العالمية.

صرح موقع يوتيوب يوم 15 أغسطس في بيان له "بدءًا من اليوم وفي غضون الأسابيع المقبلة، سنبدأ في إزالة المحتوى الذي يروج لعلاجات السرطان التي ثبت أنها ضارة أو غير فعالة أو المحتوى الذي يثني المشاهدين عن السعي للحصول على علاج طبي متخصص". وأضاف، مثل هذه العلاجات المدرجة تشمل أشياء مثل "الثوم يشفي من السرطان" أو "تناول فيتامين سي بدلاً من العلاج الإشعاعي".

وستأتي قيود يوتيوب على المحتوى الطبي ضمن ثلاث فئات: الوقاية والعلاج وإنكار المعلومات المضللة، حيث سيراجع ويزيل مقاطع الفيديو التي تعارض الإرشادات التي وضعتها السلطات الموثوقة.

وقال البيان "ستطبق هذه السياسات على ظروف صحية وعلاجات ومواد معينة في حالة تعارض المحتوى مع السلطات الصحية المحلية أو منظمة الصحة العالمية".

تشمل الاستثناءات لمثل هذه المنشورات محتوى المصلحة العامة مثل التعليقات التي أدلى بها المرشحون السياسيون الوطنيون في مسار الحملة الانتخابية التي تعارض توجيهات هيئة الصحة أو لقطات مصورة من مناطق الحروب النشطة أو الأزمات الإنسانية.

وقال البيان "يجوز لنا أيضًا إجراء استثناءات للشهادات الشخصية أو المحتوى الذي يناقش نتائج دراسة طبية محددة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه