;

الهند تهدد إكس ويوتيوب وتليجرام بالحجب.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أكتوبر 2023
الهند تهدد إكس ويوتيوب وتليجرام بالحجب.. ما السبب؟

هددت الحكومة الهندية منصات "X"، و"يوتيوب"، و "تليجرام" باتخاذ إجراءات ضدها، ما لم تحذف مواد قالت نيودلهي إنها تحتوي على انتهاكات جنسية للأطفال.

وأوضحت نيودلهي، أن السلطات المعنية أرسلت إشعارات إلى منصات التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقا) و"يوتيوب" التابعة لـ"جوجل" و"تليجرام" تطلب منها التأكد من عدم وجود مواد على منصاتها تحتوي على انتهاكات جنسية للأطفال.

وأضافت الحكومة الهندية، في بيان، أن الشركات التي لن تمتثل قد يتم تجريدها من حمايتها من المسؤولية القانونية.

وأكدت الإشعارات التي أرسلتها وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية الإزالة الفورية والدائمة لأي مواد تحتوي على انتهاكات جنسية للأطفال على المنصات.

ونقل عن وزير الدولة لتكنولوجيا المعلومات راجيف شاندراشيخار قوله في البيان: "إذا لم يتحركوا سريعا فسيتم سحب ملاذهم الآمن بموجب المادة 79 من قانون تكنولوجيا المعلومات وستتبع ذلك عواقب بموجب القانون الهندي".

وقالت منصة "تليجرام" إن المواد التي تحتوي على انتهاكات جنسية للأطفال محظورة صراحة بموجب شروط الخدمة الخاصة بها.

ولم يرد ممثلو "X" و"جوجل" المالكة لموقع "يوتيوب" بعد على طلبات للتعليق.

في مايو الماضي، كشفت صحيفة الجارديان البريطانية أنه سيتم تغريم فيسبوك أكثر من 746 مليون يورو، بالإضافة إلى طلب فيسبوك تعليق عمليات نقل البيانات إلى الولايات المتحدة، حيث تستعد أيرلندا لمعاقبة شبكة التواصل الاجتماعى بسبب تعاملها مع سياسة معلومات المستخدم.

وفي يوليو 2019، قررت المفوضية الفيدرالية للتجارة في الولايات المتحدة فرض غرامة بقيمة خمسة مليارات دولار على شركة فيسبوك لتسوية قضية انتهاك خصوصية بيانات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وأجرت المفوضية تحقيقا في مزاعم حول استخدام شركة كمبريدج أناليتيكا للاستشارات السياسية بيانات 87 مليون مستخدم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك دون موافقتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه