;

شركة صينية تثبت متانة هيكل سيارتها الجديدة بعمل برج مكون من 7 سيارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
شركة صينية تثبت متانة هيكل سيارتها الجديدة بعمل برج مكون من 7 سيارات

توصلت شركة تصنيع السيارات الصينية "شيري" إلى عرض تسويقي غير عادي، للترويج لمتانة هيكل سيارتها الجديدة المصنوع من الألمونيوم، حيث قامت ببناء برج من السيارات.

ينطلق إنتاج السيارات الكهربائية في الصين على نطاق واسع في الوقت الحالي، ويبتكر المصنعون جميع أنواع استراتيجيات التسويق للتغلب على منافسيهم.

وصلت سيارة شركة شيري الصينية، الجديدة eQ7، إلى السوق المحلية الشهر الماضي. ويقال إنها تحقق توازنًا جيدًا بين الجودة والسعر، ولها تصميم مثير للاهتمام، ولها نطاق قيادة يتراوح بين 412-512 كم على بطارية مشحونة بالكامل.

ولكن يمكن قول الشيء نفسه عن العديد من منافسيها، لذلك من أجل جعلها متميزة، قررت شيري التركيز على قوة هيكلها المصنوع من الألومنيوم LFS، من خلال إنشاء برج يضم ما لا يقل عن سبع سيارات eQ7.

وفقًا لمعهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، لتحقيق الحد الأقصى من تصنيف السلامة، يجب أن تكون السيارة قادرة على دعم وزنها 4 أضعاف. لذا قررت شيري أن تتخطى هذا الحد، بتكديس سبع سيارات eQ7 فوق بعضها البعض، إلى جانب منصات معدنية خاصة موضوعة بين المركبات لتأمينها. وهذا يعني أن السيارة الموجودة في الأسفل تدعم وزن ستة سيارات eQ7 أخرى موضوعة فوقها.

وسرعان ما لاحظ خبراء صناعة السيارات أن هذه الحيلة لم تكن مبتكرة. حيث أن شركة فولفو، تستخدم نفس استراتيجية التسويقية منذ الثمانينيات. تم تنفيذ آخرها في عام 2021 عندما تم تكديس سبع سيارات كروس XC60 فوق بعضها البعض.

وعلى الرغم من اتهام شيري بتقليد فكرة فولفو، لكن بالنظر إلى الشكوك التي لا تزال لدى العديد من سائقي السيارات خارج الصين حول جودة السيارات الصينية الحديثة، فإن مثل هذه الحيل التسويقية المثيرة، قد تكون مفيدة في جذب العملاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه