;

قرار صعب ولكن ضروري: شركة فيليبس تعلن فصل 4000 موظف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
قرار صعب ولكن ضروري: شركة فيليبس تعلن فصل 4000 موظف

أعلنت شركة التكنولوجيا العالمية فيليبس اليوم أنها ستلغي 4000 وظيفة من أجل "تحسين الإنتاجية وزيادة المرونة" حيث أصدرت الشركة نتائجها للربع الثالث.

وقالت فيليبس في بيان إن مبيعات الربع الثالث تأثرت بالتحديات التشغيلية والإمداد. وقالت الشركة إن مبيعات المجموعة بلغت 4.3 مليار يورو، مع انخفاض مبيعات مماثل بنسبة 5 في المائة، تماشياً مع التحديث المقدم في 12 أكتوبر.

وقال روي جاكوبس، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس Philips في البيان، إن عملية تحسين الإنتاجية وخفة الحركة "تتضمن القرار الصعب ولكن الضروري لتقليل القوى العاملة لدينا على الفور بحوالي 4000 وظيفة على مستوى العالم وهو ما لا نتعامل معه باستخفاف وسننفذه مع الاحترام تجاه الزملاء المتأثرين". قال السيد جاكوبس "هذه الإجراءات الأولية ضرورية لبدء تغيير مسار الشركة من أجل تحقيق إمكانات نمو فيليبس المربحة وخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا". 

تأثر أداء فيليبس في هذا الربع بالتحديات التشغيلية والإمداد والضغوط التضخمية ووضع فيروس كورونا في الصين والحرب الروسية الأوكرانية. كان التدفق النقدي التشغيلي عبارة عن تدفقات خارجية بلغت 180 مليون يورو ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض الأرباح النقدية وزيادة المخزونات وزيادة استهلاك المخصصات.

انخفض عدد الطلبات المماثل بنسبة 6 في المائة على خلفية النمو القوي بنسبة 47 في المائة في الربع الثالث من عام 2021. وبلغت نسبة الدفتر إلى الفاتورة 1.18 ونما دفتر طلبات المعدات بشكل أكبر في هذا الربع. [1]

كما كتبنا من قبل عن تخطيط شركة إنتل أيضاً، لخفض كبير في عدد الموظفين، من المحتمل أن يكون بالآلاف، لخفض التكاليف والتعامل مع سوق أجهزة الكمبيوتر المتعثر.

وصرحت الشركة أنه قد تشهد بعض الأقسام، بما في ذلك مجموعة المبيعات والتسويق في إنتل، تخفيضات تؤثر على حوالي 20٪ من الموظفين، حيث تواجه إنتل انخفاضًا حادًا في الطلب على معالجات الكمبيوتر وتكافح لاستعادة حصتها في السوق التي خسرتها.