;

ماذا تقول وضعية نومك عن صحتك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
ماذا تقول وضعية نومك عن صحتك؟

ليست كل وضعية نوم جيدة بالنسبة لك، كل شخص ينام بشكل مختلف عن الآخر وهناك الكثير من الأوضاع للنوم، حيث يحب بعض الأشخاص النوم على جانبهم، بينما يفضل البعض الآخر النوم على ظهورهم، لكننا جميعًا نقضي حوالي ثلث حياتنا نائمين وهذا وقت كبير ولكن ما هو أفضل وضع للنوم؟

أهمية النوم

النوم مهم جدًا لجسمك وعقلك، بطريقة ما أنت تشحن طاقتك، هذا هو السبب في أن الحرمان من النوم يمكن أن يكون له عواقب سلبية، يمكن أن يؤثر ذلك على ذاكرتك وتركيزك ووقت رد فعلك وعواطفك وصحتك الجسدية، لذا فإن النوم مفيد لك ولكن ليس هذا فقط، يمكن أن يكون لوضع نومك تأثير إيجابي أو سلبي على جسمك.

حاول أن تنام ست ساعات على الأقل كل ليلة، أظهرت الأبحاث أن النوم أقل من ست ساعات يعد سيئًا بالنسبة لك مثله مثل تخطي النوم طوال الليل، لا بأس إذا حدث هذا من حين لآخر ولكن حتى بعد أسبوعين من النوم القليل جدًا، ستلاحظ اختلافًا في عقلك وجسمك، قد تعتقد أنك تعمل بشكل طبيعي بعد ليلة عصيبة، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع.

وضعيات النوم

ماذا تقول وضعية نومك عن صحتك؟

يمكن تقسيم جميع الأشخاص إلى ثلاث فئات تقريبًا: أولئك الذين ينامون على بطونهم والذين ينامون على ظهورهم والذين ينامون على جانبهم، يمكن أن يكون وضعك في النوم مفيدًا لعقلك وجسمك ولكن بعض الوضعيات قد تسبب أيضًا أمراضًا.

النوم على الظهر

هل تنام على ظهرك؟ إذن أنت محظوظ، لأن هذا هو الوضع الأكثر صحة للنوم، حيث أن النوم على ظهرك مفيد لعمودك الفقري، حيث سيتم محاذاته بشكل جيد، هذه الوضعية تسبب إجهادًا بسيطًا لعضلات ظهرك ورقبتك، علاوة على ذلك، هذا الوضع هو الأفضل لبشرتك، لن تظهر التجاعيد والبقع على وجهك أسرع من أولئك الذين ينامون على جانبهم أو على بطونهم، هذه الوضعية جيدة أيضًا للنساء، حيث أن النوم على ظهورهن يمنع تجاعيد الصدر وكذلك ترهل الثديين، العيب الوحيد في هذا الوضع هو أنه يفاقم من مشكلة الشخير.

النوم على الجانب

هل تنام على جانبك؟ أنت بالتأكيد لست الوحيد، لأن هذا هو وضع النوم الأكثر شيوعًا، عندما تنام على جانبك، يمكن أن تصاب بألم في ذراعيك وساقيك لأنك تستلقي باستمرار على جانب واحد، النوم على جانبك الأيمن غير مفيد أيضًا لعملية الهضم والحموضة المعوية، لكن الجانب الإيجابي للنوم على جانبك هو أنه يحسن الدورة الدموية ويقلل من الشخير.

النوم على البطن

لدينا أخبار سيئة لمن ينام على بطونهم، هذا الوضع في النوم هو الأكثر ضررًا، سوف تصاب بشكاوى في الرقبة، حيث أن رأسك مقلوب تمامًا ومشاكل في الظهر ومع ذلك ، فإنه يقلل من الشخير. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه