;

أنانت وراديكا.. تفاصيل حفل زفاف أسطوري بالهند يحضره المشاهير

تستمر الاحتفالات لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها شخصيات بارزة من مختلف المجالات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024
أنانت وراديكا.. تفاصيل حفل زفاف أسطوري بالهند يحضره المشاهير

يتزوج أنانت أمباني، الابن الأصغر لرجل الأعمال الهندي الملياردير موكيش أمباني، من راديكا ميرشانت، ابنة رجل الأعمال فيرين ميرشانت. وسيقام حفل الزفاف في يوليو، لكن احتفالات ما قبل الزفاف تبدأ اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتبدأ احتفالات ما قبل الزفاف، والتي تقام في تقام في جامناغار، غوجارات، الهند، اليوم، وتستمر لمدة ثلاثة أيام. ويشارك فيها شخصيات بارزة من مختلف المجالات.

من هو أنانت أمباني؟

أنانت أمباني هو الابن الأصغر لرجل الأعمال الهندي الملياردير موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ريلاينس للصناعات المحدودة .(RIL) 

ولد "أنانت" في مومباي، الهند، تحديدا يوم 10 أبريل عام 1995، ويبلغ من العمر 28 عامًا. وتلقى تعليمه في جامعة براون وكلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال.

يشغل الابن الأصغر لرجل الأعمال الهندي منصب  مدير في مؤسسة  Reliance Jio Platforms Limited ومدير في Reliance Retail Ventures Limited. ولعب دورًا رئيسيًا في إطلاق مجموعة Reliance Jio، وهي شركة اتصالات سلكية ولاسلكية أصبحت أكبر شركة اتصالات في الهند من حيث عدد المشتركين.

كما ساعد "أنانت" في توسيع أعمال Reliance Retail، وهي أكبر شركة تجزئة في الهند. ويعد من الشباب المؤثرين في مجال الأعمال في الهند.

بعيدا عن الحياة العملية وشركاته، يعرف أنانت إمباني باهتماماته المتنوعة، بما في ذلك الرياضة والموسيقى والسينما. كما إنه من محبي لعبة الكريكيت، وعضو في مجلس إدارة  Mumbai Indians، أحد فرق الدوري الهندي الممتاز للكريكيت.

ومن المقرر أن يتزوج أنانت أمباني من راديكا ميرشانت في 3 مارس 2024، في حفل زفاف ضخم يحضره العديد من الشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم.

من هي راديكا ميرشانت؟

راديكا ميرشانت هي ابنة رجل الأعمال الهندي فيرين ميرشانت، الرئيس التنفيذي لشركة  Encore Healthcare.

ولدت "راديكا" أيضا في مومباي، الهند، يوم 18 ديسمبر عام 1994، وتبلغ من العمر الآن 29 عامًا.

تلقت ابنة رجل الأعمال الهندي تعليمها في جامعة نيويورك، كلية كاتز لإدارة الأعمال. وتعمل الآن مديرة في مؤسسة  Encore Healthcare وعضو في مجلس إدارة مجموعة  Isprava Group.

ومن أهم إنجازاتها المهنية أنها عملت في مجال تطوير الأعمال في Encore Healthcare، وساعدت في توسيع أعمال Isprava Group، وهي شركة تطوير عقارات فاخرة. ولذلك، تعد من النساء المؤثرات في مجال الأعمال في الهند.

تعرف راديكا ميرشانت باهتماماتها المتنوعة، بما في ذلك الفنون والثقافة والعمل الخيري. وتعد من محبي الرقص، وهي راقصة Bharatanatyam مدربة.

حفل زفاف 1

قصة حب أنانت وراديكا

يقال إن أنانت وراديكا يعرفان بعضهما البعض منذ الطفولة بحكم انتمائهما إلى عائلتين من رجال الأعمال وأغنى أغنياء الهند. كما أن كلاهما درس في الخارج، حيث أكمل أنانت أمباني دراسته في جامعة براون في الولايات المتحدة، بينما تخرجت راديكا من جامعة نيويورك.

في عام 2018، تم الكشف عن علاقتهما لأول مرة، عندما ظهرت صور لأنانت وراديكا معًا. في ذلك الوقت، كان كلاهما يرتديان عباءات خضراء زيتونية، وهو الأمر الذي أثار شكوكا إضافية حول علاقتهما بسبب ارتدائهما نفس الألوان.

بعد ذلك، بدأت تكهنات حول علاقتهما الرومانسية، لكن لم يؤكد أنانت وراديكا علاقتهما في ذلك الوقت. ومع ذلك، ظهرت راديكا بشكل متكرر في فعاليات عائلة أمباني، حيث حضرت زفاف إيشا أمباني، كما حضرت زفاف أكاش أمباني وشلوكا ميهتا في عام 2019.

وفي عام 2022، أقيمت حفلة خطوبة أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في معبد شريناثجي في ناثدوارا بولاية راجاستان، بحضور عائلته وأصدقائه. وقالت عائلاتهم في بيان وقتها: "يعرف أنانث وراديكا بعضهما البعض منذ بضع سنوات، ويمثل حفل اليوم بداية الرحلة الرسمية لحفل زفافهما في الأشهر المقبلة فمن المقرر أن يتزوجا في يوليو 2024".

ومن أكثر ما يميز علاقة الثنائي منذ خطبتهما، أنهما يدعمان بعضهما البعض في كل منعطف، حيث روى أنانت أمباني كيف دعمته راديكا أثناء مرضه. وقال في إحدى المقابلات إنه واجه العديد من المشكلات الصحية بسبب السمنة، حيث وقفت راديكا إلى جانبه كداعمة قوية.

حفل زفاف 3

تفاصيل حفل الزفاف

تبدأ احتفالات ما قبل الزفاف التي تستمر ثلاثة أيام اليوم في جامناغار، غوجارات، حيث وصل العديد من الشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم لحضور الحفل، وتم تزيين مطار جامناغار بالكامل من قبل شركة Reliance Industries لاستقبال المدعوين.

ويعد هذا الحدث أكبر تجمع لكبار الشخصيات في الهند منذ قمة G20. ويعكس بذلك نفوذ موكيش أمباني العالمي، حيث يجتمع العديد من كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك رؤساء الدول ورؤساء الدول السابقين، في جامناغار لمدة ثلاثة أيام. لذلك، يمكن اعتباره علامة فارقة في تاريخ عائلة أمباني.

ونظرًا لعدم وجود فندق 5 نجوم في جامناجار، سيتم بناء خيام فخمة للغاية مع أفضل المرافق بما في ذلك الحمامات المبلطة للضيوف.

هذا وقد تم إرسال "دليل الأحداث" التي سيشهدها الحفل إلى الضيوف المدعوين ليكونوا على علم كامل بجميع الأجواء والتفاصيل. ومن المقرر أن تكون الأحداث التي ستستمر على مدار ثلاثة أيام ذات طابع خاص.

تم تسمية احتفالات اليوم الأول بـ"مساء في إيفيرلاند"، ويُتوقع من الضيوف ارتداء "زي الكوكتيل" في اليوم الأول.

وسيقام في اليوم الثاني احتفالات تم تسميتها بـ"نزهة على الجانب البري"، حيث سيكون شكل الملابس في اليوم الثاني بما يتناسب مع طبيعة الحياة البرية والغابات.

وفي اليوم الثالث، تم التخطيط لحدثين باسم "طرق الفيلة" و"التوقيع". وسيكون الحدث الأول حدثًا خارجيًا يستمتع فيه الضيوف بجمال جامناغار الطبيعي. وسيطلب منهم ارتداء "الزي الهندي التقليدي" في الحدث الأخير.

تم ترتيب رحلات طيران مستأجرة لنقل الضيوف من دلهي ومومباي إلى جامناغار والعودة. ومن المتوقع أن يصل الضيوف بحلول ظهر يوم 1 مارس.

حفل زفاف 5

ضيوف حفل الزفاف

من المتوقع أن يحضر الحفل العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك:

مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta.

تيد بيك، الرئيس التنفيذي لشركة Morgan Stanley.

بيل جيتس، مؤسس شركة Microsoft.

بوب إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة Disney.

لاري فينك، الرئيس التنفيذي لشركة BlackRock.

سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة ADNOC.

لين فوريستر دي روتشيلد، رئيس شركة Rothschild & Co.

مشاهير السينما والغناء

كما سيحضر العديد من المشاهير، مثل: ريهانا، شاروخان وعائلته، سلمان خان، رانفير سينغ، ديبيكا بادوكون، أميتاب باتشان وعائلته، عامر خان، أكشاي كومار وتوينكل خانا، أجاي ديفجن وكاجول، سيف علي خان وعائلته، رانفير سينغ وديبيكا بادوكون، رانبير كابور وآليا بهات، فيكي كوشال وكاترينا كيف، مادوري ديكسيت وشريرام نيني.

كذلك حضور كل من أديتيا وراني تشوبرا، كارين جوهر، بوني كابور وعائلته، أنيل كابور وعائلته، فارون دهاون، سيدهارث مالهوترا، شرادا كابور، كارينا كابور ورجنيكانث وعائلته.

شخصيات من عالم الصناعة

تم دعوة العديد من كبار الشخصيات في عالم الصناعة الهندي لحضور احتفالات ما قبل الزفاف، بما في ذلك:

غوتام أداني وعائلته.

ناتراجان شاندراسيخاران، رئيس مجلس إدارة تاتا.

كومار مانغلام بيرلا وعائلته، رئيس مجموعة Aditya Birla.

عائلة جودريج.

ناندان نيليكاني، رئيس شركة Infosys.

سانجيف غويانكا، رئيس مجموعة RP-Sanjiv Goenka.

ريشاد بريمج، رئيس شركة Wipro.

أوداي كوتاك، مصرفي.

أدار بونوالا، الرئيس التنفيذي لشركة Serum Institute of India.

سونيل ميتال، رئيس مجلس إدارة Airtel.

باوان مونجال، رئيس شركة Hero.

روشني نادر، رئيسة شركة HCL.

نيشال كامات، المؤسس المشارك لشركة Zerodha.

روي سكرووالا، رجل أعمال.

ديليبس سانجي، رئيس شركة Sun Pharma.

ضيوف من مشاهير الرياضة

تشهد الاحتفالات أيضا حضور مجموعة من المشاهير في عالم الرياضة، من بنيهم: ساشين تيندولكار وعائلته، إم إس دوني وعائلته، روهيت شارما، كيه إل راؤول، هارديك وكروونا وإيشان كيشان.

حفل زفاف 4

ريهانا تحيي حفل الزفاف

تقام احتفالات ما قبل زفاف أنانت أمباني، نجل رجل الأعمال الهندي الملياردير موكيش أمباني، وراديكا ميرشانت في جامناغار، غوجارات.

تشهد الاحتفالات حضورًا كبيرًا من نجوم بوليوود والمشاهير العالميين، وأبرزهم نجمة البوب ريهانا، حيث وصلت إلى جامناغار يوم الخميس مع طاقمها وحاويات كبيرة تحمل أغراضها، مما أثار دهشة الجميع.

تم الترحيب بالنجمة بحفاوة كبيرة. ومن المنتظر أن تقوم بتقديم عرض غنائي كبير في المرة الأولى التي تزور فيها الهند لتقديم عرض موسيقي.

وقدمت ريهانا تهانيها وتمنياتها الطيبة لأنانت وراديكا قبل الزفاف، وشوهد الجميع في لقطات جمعتهم يضحكون معًا. كما حظيت ريهانا باستقبال حار من قبل معجبيها في جامناغار، مما خلق جوًا رائعًا.

وأظهرت فيديوهات مسربة لقطات بعيدة للمسرح أثناء بروفات النجمة ريهانا قبل الحفل، حيث كان المسرح مضاءً بأضواء زرقاء لامعة، بينما تسمع ريهانا وهي تتدرب على أغنية "Diamonds". كما تم تسريب صورة ومقطع فيديو لمسرح الحفل، مما أثار إعجاب الجميع.

وأشارت تقارير إلى أن ريهانا حصلت على رسوم ضخمة من عائلة أمباني مقابل الحضور وإحياء حفل الزفاف، فالمبلغ كبير لدرجة أنه يكفي لإقامة مئات الزيجات في الهند.

ووفقًا لتقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قامت ريهانا بالحصول على مبلغ 52 كرور روبية، أي ما يعادل حوالي 8 ملايين دولار أمريكي، مقابل هذا الحدث الضخم. وبحسبة بسيطة فإن هذا المبلغ يكفي لإقامة حوالي 500 زواج لعائلات من الطبقة المتوسطة في الهند بتكلفة 10 آلاف روبية.

هذا وتم اتخاذ تدابير أمنية مشددة في جامناغار لضمان سير الأحداث بسلاسة. وتستمر احتفالات ما قبل الزفاف لمدة 3 أيام من 1 مارس إلى 3 مارس.

كذلك سيقدم كل من ديليجت دوسان ونجوم آخرون عروضًا ترفيهية للضيوف.

تكلفة حفل الزفاف

من المقرر أن ينفق رجل الأعمال الهندي موكيش أمباني، بسخاء على زفاف ابنه الأصغر أنانت أمباني على راديكا ميرشانت.

وتتوقع التقارير الإعلامية أن تكلفة الزفاف ستصل إلى 1000 كرور روبية، أي ما يعادل حوالي 125 مليون دولار أمريكي، ليكون بذلك أغلى حفل زفاف في الهند، متخطيا زفاف ابنة موكيش أمباني، إيشا أمباني، والذي كان أغلى زفاف في الهند، حيث بلغت تكلفته 700 كرور روبية، وفيه ارتدت إيشا أمباني ليهنغا بقيمة 90 كرور روبية، أي حوالي 11 مليون دولار أمريكي، مما أدى إلى تسجيل رقم قياسي عالمي.

وسيتم إنفاق معظم الأموال على العروض المباشرة والديكورات. ومن المتوقع أن تقدم النجمة العالمية ريهانا والمغني الهندي أريجيت سينغ عروضًا حية خلال الحفل مقابل 52 كرور روبية، أي ما يعادل 8 ملايين دولار أمريكي.

كذلك، في الوقت نفسه، تبلغ تكلفة تقديم الطعام وحدها حوالي 165 كرور روبية، أي ما يعادل حوالي 20 مليون دولار أمريكي. وسيتم تحضير أشهر الأطباق والوجبات عن طريق أمهر 21 طاهيًا من أفضل وأشهر الطهاة حول العالم، والذين سيقومون بالإشراف بأنفسهم على فريق الطهاة لتقديم آلاف الأصناف من الأطباق العالمية والهندية.

هذا ويحتل زفاف سوبرات روي المرتبة الثانية في قائمة أغلى حفلات الزفاف في الهند، لكن من المتوقع أن يصبح الآن في المركز الثالث بعد زفاف أنانت أمباني وزفاف إيشا أمباني.

حفل زفاف 6

لماذا يقام حفل الزفاف في بلدة صغيرة؟

وحول أسباب إقامة حفل الزفاف في جامناغار، رغم عدم وجود فنادق فخمة فيها أو إمكانات تسمح بتسهيل الزفاف، فالأمر متعلق بأن جدة أنانت أمباني ولدت هناك. كما أن والده يتفاءل بالمكان لأن رحلته وأعماله بدأت من جامناغار، وهو الآن لديه مصفاة نفط في جامناجار. وهي أكبر مصفاة للنفط في العالم. بالإضافة إلى أن أنانت أمباني نشأ هناك.

وستشهد البلدة عروضا موسيقية عالمية يشارك فيها فنانون عالميون، حيث سيتحول الحفل إلى مهرجان موسيقي ضخم يبهر الحضور من مشاهير العالم ونجوم بوليوود.

كما يتضمن الحفل داخل البلدة الصغيرة عروضًا ثقافية هندية تبرز تنوع الثقافة الهندية. وتقام عروض رقص تقليدية وعروض موسيقية هندية، وستضفي هذه العروض لمسة مميزة على الحفل.

ومن المتوقع أن تكون ديكورات حفل الزفاف فخمة للغاية، حيث تستخدم الزهور النادرة والإضاءة المميزة والتصميمات الرائعة، ليصبح الحفل تحفة فنية تبهر جميع الحضور.

وسترتدي العروس راديكا ميرشانت، ليهنغا فخمًا من تصميم أحد أشهر مصممي الأزياء في الهند. ويرتدي أنانت أمباني بدلة رسمية فخمة. بالإضافة إلى مشاركة الضيوف بأزياء فاخرة تضفي على الحفل رقيًا خاصًا. كما سيتلقى العروسان هدايا ثمينة من الضيوف بين مجوهرات فاخرة وسيارات فارهة وأعمال فنية، لتكون بمثابة ذكرى خالدة لزفافهما.

في النهاية، يمكن القول إن حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا، سيكون أسطوريا بمعنى الكلمة، سواء من جانب الحضور أو التكاليف الباهظة. وكذلك الإمكانات الضخمة التي سيتمتع بها الحفل. ولذلك، لن يكون زفافًا هنديًا فقط، بل سيكون زفافًا عالميًا كما لو كان لملوك أو أمراء وأميرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه