;

بالفيديو- لقطة لسيول وفيضانات ليبيا وحصيلة جديدة بعدد الضحايا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
بالفيديو- لقطة لسيول وفيضانات ليبيا وحصيلة جديدة بعدد الضحايا

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع للسيول والفيضانات التي ضربت مدينة درنة الليبية، إذ تبين من خلال الفيديوهات المنشورة، حجم الدمار الكارثي الذي أدى إلى وفاة 11.300شخصاً.
أعلن الهلال الأحمر الليبي، أمس الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى بسبب الفيضانات في مدينة درنة الليبية، إلى 11300 شخص، والتي ما زالت عمليات البحث مستمرة للبحث عن المفقودين المتوقع عددهم بالآلاف.



كما كشف الهلال الأحمر الليبي، في تصريحات أمس، أن هناك حوالي 200 جثة في البحر التي جرفتها السيول. 
وأوضحت ماري الدريس، الأمينة العامة لمنظمة الإغاثة، لوكالة أسوشيتد برس، أن هناك 10200 آخرين في عداد المفقودين في المدينة الساحلية.
من جانبه حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، أمس، الخميس، المواطنون ورجال الإنقاذ على توخي الحذر بعد الفيضانات، التي ضربت مدينة درنة شرق ليبيا، خاصة في عملية نقل مخلفات الحرب القابلة للانفجارات إلى مواقع جديدة في المناطق التي غمرتها المياه.
ومن خلال منشور رسمي للجنة على صفحتهم الرسمية بموقع فيسبوك:" من المعروف أن درنة مدينة ملوثة بمخلفات الحرب القابلة للانفجار وأدت الفيضانات إلى نقل المخلفات من مواقعها السابقة إلى مناطق في جميع أنحاء المدينة".
وتابعت أن المتفجرات المتواجدة في درنة أثر الحرب، ما زالت حية وخطيرة، كما وجهت للمواطنين والمنقذين ضرورة توخي الحذر ووضع علامات على الأماكن والمناطق المشبوهة لتحذير الآخرين من مخاطرها وإبلاغ السلطات على الفور. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه