;

أكثر الأنهار نقاءً حول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022
أكثر الأنهار نقاءً حول العالم

الماء هو شريان الحياة لكوكبنا. كل شيء على سطح الأرض يعيش من الماء، من الحيوانات إلى النباتات. 71% من سطح الأرض مغطى بالمياه وليست كلها متشابهة.

تتلألأ بعض المياه باللونين الأزرق والأخضر في حين أن البعض الآخر يكون موحلًا وبنيًا. ثم هناك مياه نقية تمامًا كل شيء مرئي مباشرة إلى قاع أعماقها.

أكثر الأنهار نقاءً حول العالم

المياه مثل هذه نظيفة وغير ملوثة مع عدم وجود أي من الجريان السطحي البشري العادي الذي يمكن أن يجعل الماء يبدو أقل من الكمال. دعونا نناقش ستة من هذه الأنهار الصافية الموجودة على مستوى العالم. يشملوا:

  • النهر الأزرق ، جرينلاند
  • ريو دا براتا ، البرازيل
  • ريو سوكوري ، البرازيل
  • نهر فيرزاسكا ، سويسرا
  • ريو أزول ، الأرجنتين
  • جيوتشايقو ، الصين

هذه الأنهار كلها أمثلة رئيسية للمياه الصافية الجميلة. دعونا نتعمق في أوضح أنهار العالم واحدًا تلو الآخر!

ما الذي يجعل النهر صافيًا؟

قد تتساءل ما الذي يمكن أن يجعل النهر صافيًا وكيف تصبح المياه نظيفة بشكل مذهل. هناك الكثير من الأسباب لذلك ولكن غالبًا عندما يكون النهر نهرًا صافياً، فذلك لأنه يتدفق بسرعة كبيرة.

أيضًا تميل الأنهار الصافية إلى أن يكون لها توازن حموضة محايدة، لذا فهي ليست حمضية أو قاسية مثل المياه الأخرى. تحتوي معظم المياه على رواسب مذابة وأنقاض أخرى وتحتوي الأنهار المائية الصافية على كمية أقل من هذا بكثير.

كونه نهرًا صافياً لا يعني بالضرورة أنه سيكون صافيًا ونقيًا تمامًا ، لكننا سنقوم بفحص عدد قليل من هذه الأنهار. عندما تندفع المياه في يوم هادئ، فإنها تعكس السماء عليها بحيث تصبح غير مرئية تقريبًا.

أنهار خلابة

1. النهر الأزرق، جرينلاند

يقع النهر الأزرق في جرينلاند ، ومن السهل معرفة مكان وجود هذا اللقب. من فوق النهر يوجد خط سائل أزرق طويل مثل رسم أطفالك الكلاسيكي لما يجب أن يبدو عليه النهر.

تم العثور على هذا النهر على نهر بيترمان الجليدي في جرينلاند وهذا هو سبب وضوحه.

يذوب النهر الجليدي ويمكن العثور على النهر في شكل جديد مثير للاهتمام كل عام. ذوبان الأنهار الجليدية نظيف وواضح ويملأ قاعدة النهر وهكذا ينتهي به المطاف نقيًا.

يستكشف الناس هذا النهر الرائع عن طريق التجديف بالكاياك على طوله ، على الرغم من أن الوصول إليه يمكن أن يكون استكشافًا خاصًا به لأنه لا يقع بالقرب من أي مستوطنات ومن الصعب الوصول إليه.

هذا يعني أيضًا أنها لا تزال غير ملوثة بالتلوث ولمسة الإنسان والتي تعد جزءًا كبيرًا من سحرها، جنبًا إلى جنب مع الظل الفيروزي الذي تتمتع به.

2. ريو دا براتا، البرازيل

هناك عدد غير قليل من أنهار المياه الصافية الشهيرة حول بونيتو ​​، البرازيل. وذلك لأن المستويات العالية من الحجر الجيري تحت الأرض ترشح المياه الخالية من الرواسب وتساعد في تحييد حموضتها.

هذا يعني أن نهر ريو دا براتا هو أحد أكثر الأنهار وضوحًا في العالم وواحدًا من أكثر الأنهار شهرة. يحب السياح والسكان المحليون ارتداء بذلة الغوص واستكشاف المياه الباردة.

من الأعلى إنها مرآة زجاجية للسماء فوقها ، تعكس كل شيء على طبقات من الأرض تحتها. من الأسفل ، يبدو الأمر أشبه بالانتقال الآني إلى عالم بديل به أسماك ونباتات متعددة الألوان يسهل اكتشافها وفحصها.

ريو دا براتا هي موطن للمياه البلورية والأسماك الاستوائية، مع القردة والحيوانات الأخرى التي تحد الغابة المورقة التي تتبعها. يحب الكثيرون الغطس ورؤية عالم كامل لسنا مطلعين عليه دائمًا.

3. ريو سوكوري، البرازيل

ريو سوكوري هو نهر يقع أيضًا بالقرب من بونيتو ​​في البرازيل. هذه الينابيع رائعة وواضحة ورائعة. يحب الكثير من الناس القيام بجولة أسفل المياه لتجربة المنظر ومشاهدة الأسماك وحياة النهر الأخرى وهي تتأرجح بين أرجلهم وهي تطفو إلى الأمام.

من الأعلى تتلألأ المياه بلون أزرق سماوي مع طبقات زرقاء داكنة مع نمو الأعماق. كل شيء مرئي ، كما لو كان الماء زجاجًا. من الشائع أن يرتدي الأشخاص أجهزة تعويم وأنبوب التنفس على طول النهر ومشاهدة القاع بطريقة لا يمكنك مشاهدة الأنهار الأخرى.

تحد ريو سوكوري أوراق الشجر الخضراء المورقة ، ويبدو الأمر كما لو كنت قد هربت إلى عالم جديد تمامًا عندما تسافر على طوله. تشمل الحياة البرية بالقرب من Bonito نباتات الكابيبارا ومئات الأنواع من الطيور الغريبة.

4. نهر فيرزاسكا، سويسرا

يقع نهر فيرزاسكا في مدينة تيسينو بسويسرا ، ويمتد بطول تسعة عشر ميلاً. هذا النهر متدرج جميل من اللون الأخضر اليشم والأزرق الغامق عند رصده من الأعلى وأحيانًا مع وجود فاصل أنيق على طوله. عندما يكون منسوبًا مع الماء يكون زمردًا صافياً بطوله.

يعد النهر الذي يمر عبر الأحجار المصقولة على مر السنين شهادة جميلة على الطبيعة وهو مكان مثالي للمسافرين لزيارته. توجد أحواض جاكوزي طبيعية حيث تتدفق المياه من خلال ثقوب في الصخور إلى حجرات صغيرة حيث يمكن للناس أن يستريحوا. الأحجار التي تتبع النهر سهلة العبور.

الماء بارد وواضح حتى القاع بحيث يمكنك رؤية المناظر الطبيعية للحجارة التي تشكل قاعدتها. خلال فصل الصيف يعد هذا مكانًا شهيرًا للزوار أو السكان المحليين للسباحة وقضاء يوم في الاستكشاف.

5- ريو أزول ، الأرجنتين

يتم إخفاء Rio Azul داخل المناظر الطبيعية للأرجنتين ويمكن الوصول إليه بالسيارة أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الخيل أو الدراجة. الماء أزرق لامع وواضح في الأسفل. إنها وجهة قياسية للمشي لمسافات طويلة بالنسبة للكثيرين والمياه بلورية وباردة.

تدور الوديان الصخرية حول النهر وتتسبب في تدفق القليل من الشلالات. ويؤدي هذا جنبًا إلى جنب مع القاع الصخري المرصوف بالحصى إلى صورة خلابة آسرة.

يشتهر النهر بركوب الرمث ويمكن أن تصبح المياه قاسية في بعض المناطق. استكشاف المناظر الطبيعية أمر لا بد منه عند زيارة المياه النقية Rio Azul.

6. جيوتشايقو ، الصين

أخيرًا وليس آخرًا بالتأكيد هو Jiuzhaigou في الصين. Jiuzhaigou تعني "وادي التسوية التسعة" ، وهو ليس مجرد نهر. إنها محمية طبيعية ومنطقة برية موجودة في مقاطعة سيتشوان في الصين. وهي أيضًا حديقة وطنية في الصين.

فهي موطن للأنهار والبحيرات النقية التي يسعد استكشافها. سحر الطبيعة واضح مثل الماء المرئي. تضم جيوتشايقو العديد من الشلالات والبحيرات جنبًا إلى جنب مع الأنهار التي تربطهم جميعًا. لا يوجد نهر واحد يمكن تسميته ، فالمنطقة كلها نقية وغير ملوثة.

الطبيعة جميلة ولكنها لا يمكن المساس بها ، حيث لا يُسمح للزوار بالسباحة أو التجديف في الماء لإبقائه نقيًا. مثل الأنهار الأخرى المذكورة سابقًا ، تحيط الغابات والأراضي الحرجية بالمياه وقد نشأت في الأصل من ذوبان الجليد.

تأتي مياه جيوتشايقو بظلال من اللونين الأزرق والأخضر وهي محصورة الآن بالحجارة التي أتت من الانهيارات الصخرية التي ضمنت حالتهم. تأتي العديد من البحيرات في ظلال مختلفة اعتمادًا على تكوين التربة والصخور من حولها.

الطبيعة آسره حقًا عندما يتعلق الأمر بجميع الطرق المختلفة التي يمكننا من خلالها رؤية شيء ما يبدو بسيطًا مثل الماء. لا يوجد شيء في الطبيعة بسيط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه