;

فيضان البحر الأسود عن ضفافه بسبب "عاصفة القرن" يخلف دمارا هائلا بروسيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
فيضان البحر الأسود عن ضفافه بسبب "عاصفة القرن" يخلف دمارا هائلا بروسيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو، وثق الدمار الهائل الذي سببته العاصفة "فيكا"، على مدينة سوتشي الروسية.

وتسببت "عاصفة القرن" كما وصفتها وسائل إعلام المحلية، في اقتلاع مئات الأشجار والمنشآت المطلة على الشواطئ، في منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، ما أدى إلى سقوط جرحى على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وأظهر مقطع فيديو المتداول، اندفاع مياه البحر الأسود بقوة، باتجاه الفنادق ومنازل السكان القريبة، واقتلاعها للأشجار، وتدميرها للعربات المصطفة قبالة سواحله.

وتشهد روسيا منذ أمس، موجة من الاضطراب في الأحوال الجوية، تمثلت في انخفاض شديد في درجات الحرارة، وتساقط الأمطار الغزيرة، وهبوب العواصف المحملة بالثلوج، وزيادة كبيرة في سرعة الرياح.

وكان مركز الأرصاد الجوية الروسي "فوبوس"، قد أعلن أن العاصمة موسكو شهدت مساء أمس "عاصفة ثلجية سوداء"، ترافقت مع هطولات غزيرة ووصلت سرعة الرياح حتى 17 مترا في الثانية.

وأفادت خدمة "يانكس راسبيساني" الإلكترونية الروسية بأنه تم صباح يوم الاثنين تأجيل 35 رحلة جوية في مطارات "فنوكوفو" و"دوموديدوفو"و"شيريميتيفو"، بما في ذلك أجّلت 14 رحلة جوية وألغيت 3 رحلات بمطار "فنوكوفو"، كما أجّلت 14 رحلة جوية وألغيت رحلة واحدة بمطار "دوموديدوفو"، وشهد مطار "شيريميتيفو" أيضا تأجيل 7 رحلات جوية.

وتشير توقعات خبراء الأرصاد، إلى استمرار تساقط الثلوج طوال الأسبوع في مدن روسية متفرقة، حيث سترتفع درجة الحرارة حتى 3 درجات مئوية فوق الصفر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه