;

مروحية تابعة للجيش الباكستاني تنقذ مواطن حوصر بالفيضان في فيديو مؤثر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 أغسطس 2022
مروحية تابعة للجيش الباكستاني تنقذ مواطن حوصر بالفيضان في فيديو مؤثر

وثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إنقاذ مروحية تابعة للجيش الباكستاني مواطنًا حوصر في الفيضان في رونيلا في منطقة كوهستان السفلى في واحد من المشاهد المؤسفة والكثيرة التي تشهدها باكستان بسبب الفيضانات.

وفقًا لوسائل الإعلام وجناح العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية (ISPR)، تم إجراء مكالمة طوارئ من قبل إدارة كوهستان. وعلى الفور، قامت فرقة مانجلا وقائد لواء مانجلا اللذان كانا في مهمة تقييم الفيضانات بالقرب من باتان بتحويل مسار الرحلة الأصلية لإنقاذ الشخص المحاصر". وقالت ISPR إنه لولا وصول الفريق في الوقت المحدد لكان قد غرق في الفيضان. وقال البيان "قام الطيارون بمحاولة جريئة، أنزلوا المروحية وقام الضباط والطاقم برفع الشخص بسلام".

"الجيش الباكستاني وطيران الجيش الباكستاني بما يتماشى مع تقاليدهما لن يترددا في إنقاذ إخوانهما وأخواتهما بما يتماشى مع رؤية COAS بأن شعب باكستان هو أولويتنا ولن نرتاح حتى يتم الوصول إلى كل فرد ومساعدته" كما جاء في البيان.

وفي وقت سابق، أنقذت أربع طائرات هليكوبتر تابعة للجيش الخاص 110 أشخاص تقطعت بهم السبل من خوازخيلا إلى كانجو كانتت في سوات. وقالت ISPR: "سيتم إجلاء الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل والذين أصيبوا في قمة الجبل في كومرات بواسطة مروحيات عسكرية تم نقلها خصيصًا من كامجو كانت، سوات، بمجرد أن يسمح الطقس بذلك".

كما تم إنشاء مركز للتحكم في الإغاثة من الفيضانات من قبل كشافة دير ووجه الناس للاتصال بهم للمساعدة في حالة الطوارئ.

وقالت ISPR إن الجيش الباكستاني قام بعملية إغاثة في منطقة راجانبور، البنجاب وتم تزويد الضحايا المتضررين بالفيضانات بالطعام والشراب والخيام. كما واصل الجيش عمليات الإنقاذ والإغاثة في جميع المناطق المتضررة من الفيضانات في مقاطعات لاية وديرا غازي خان وراجانبور.

قالت ISPR: "أنقذت فرق الجيش الباكستاني عددًا من الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل في المنطقة المتضررة، بما في ذلك النساء والأطفال، مع متعلقاتهم ونقلهم إلى أماكن أكثر أمانًا". وأضاف البيان الصحفي أن "الأشخاص الذين يعيشون في مخيمات الإغاثة يتم تزويدهم بالطعام المطبوخ والحصص الغذائية الجافة. يستخدم الجيش الباكستاني جميع الموارد المتاحة لمساعدة المتضررين من الفيضانات بما في ذلك الرعاية الطبية الفورية في المعسكرات الطبية التي أقامها الجيش.

في وقت سابق أيضاً، أنقذ الجيش الباكستاني 22 سائحًا كانوا قد غادروا إسلام أباد وحوصورا في وادي كومرات في الدير الأعلى في إقليم خيبر بختونخوا.

كما أنه من أجل مساعدة ضحايا الفيضانات، تم نشر 7522 جنديًا من الجيش الباكستاني إلى جانب 50 قاربًا، بينما تم أيضًا إنشاء 25 معسكرًا طبيًا ميدانيًا. تم علاج ما يصل إلى 25000 مريض حتى الآن. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه