;

أقدم أفيال في العالم: قصصهم ستخطف قلبك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 12 أغسطس 2023
أقدم أفيال في العالم: قصصهم ستخطف قلبك

يحتفل العالم في 12 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للفيل، الذي يعتبر من ضمن الاحتفالات التي تقام بغرض التوعية، لحماية الفيلة من الانقراض، التوقف عن اصطيادها بطريقة مؤذية وغير شرعية.

يعتبر الفيل من ضمن الحيوانات البرية المميزة، الذي يفضل الإنسان رؤيتها دائمًا، كما أنها تستخدم لنشر البهجة والسعادة على السياح، خاصة في الهند وتايلاند وبالي.

سنأخذ في التقرير التالي بجولة سياحية رائعة، سنطلعك على أقدم 8 أفيال في العالم، البعض منهم مازال متواجد على الأرض، البعض الآخر رحل عن عالمنا لظروف مختلفة.

أقدم أفيال في العالم

الفيل Dakshayani

ولد عام 1930 الذي يبلغ من العمر 86 عامًا، إذ يعتبر من أشهر الرموز في الحياة البرية في الهند، يتم تقديم العناية الكاملة له، حتى لا يتعرض لبعض المخاطر الصحية.

استطاع الفيل Dakshayani أن يكون من قائمة غينيس العالمية، كأقدم فيل متواجد على كوكب الأرض، كما أنه يعتبر من أجمل السلالات التي تعيش لفترة طويلة وبصحة جيدة.

عندما تزور الهند عليك بإلقاء التحية عليه، ستجده متواجدًا في الغابات بين الأشجار، يستمتع بأيامه الخالية من المشاقة والتعب.

الفيل Lin Wang

رحل الفيل Lin Wang في عام 2003، الذي كان يعتبر من أقدم الأفيال على الأرض، ولد عام 1917 حيث قضى الفترة الأخيرة في حياته، في حديقة حيوان في تايوان.

كان متواجد وهو صغيراً في معسكر ياباني، لكن في ظروف الحرب مع الصين، تم سرقته من قبل الجنود، لكن نجحت اليابان في استرداده من جديد.

الفيل إنديرا

كان يعاني الفيل إنديرا في الحياة البرية، إذ تم الحصول عليه في عام 1968، إحضاره إلى معسكر في كارناتاكا، الذي يقوم بإعادة تأهيل وتدريب الأفيال التي تعاني من أمراض نفسية.

تواجد الفيل إنديرا في المعسكر حتى تحسن صحته، ظل متواجد معهم لفترة زمنية طويلة، حتى رحل في عام 2017، عن عمر 90 عامًا، هذا الأمر الذي كان بمثابة فاجعة كارثية على أطباء المركز.

الفيل شيرلي

الذي يحمل رسالة مؤثرة، فهو ضحية للأشخاص الذين يستعينون بالأفيال في العروض، خاصة التي تتعرض بالسيرك، هذا الأمر الذي يعكس تمامًا طبيعة الحياة البرية للفيل.

تعرض الفيل شيرلي لحروق شديدة، في منطقة الظهر والساق، إذ تم الكشف على الفيل والمحاولة في أخذه من أصحاب السيرك.

نجح الأطباء في علاجه، رجعوه للعيش في الحياة البرية، ليكون من أشهر الأفيال عالميًا وأقدم، الذي تم عرض فيلم عنه، على قناة ناشونال جيوغرافيك للحياة البرية.  

الفيل هاناكو

هذا الفيل الذي جعل العالم يبكي على فراقه، خاصة عندما مات وحيدًا عن عمر 69 عامًا في دولة اليابان، عانى من الاكتئاب الشديد، الذي جعله يمتنع عن الطعام والشراب، الذي تسبب في وفاته.

لم تنسى اليابان أقدم فيل الذي كان متواجدًا على أراضيها، حيث تم تحنيط مجسم على شكل الفيل، وضعه في أحد الميادين العامة، ليكون ذكرى خالدة.