;

عيد الحب في زمن كورونا: الكمامات تتزين باللون الأحمر والورد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
عيد الحب في زمن كورونا: الكمامات تتزين باللون الأحمر والورد

 يحتفل العالم في 14 فبراير من كل عام، بعيد الحب، ومع انتشار جائحة كورونا التي ضربت العالم نهاية 2019، تغيرت الكثير من معالم الاحتفال.

فرض الفيروس المستجد، طابعه الخاص على الحياة اليومية وألزم الجميع على ارتداء الأقنعة الوقائية الكمامات، وبالتزامن مع عيد الحب، تغيرت أشكال الكمامات لتتناسب مع هذا الإحتفال، حول العالم.

عبر منصات السوشيال ميديا، انتشرت أشكال وصور الكمامات المناسبة لتلك اليوم المميز، وجاءت أغلبها باللون الأحمر، الوردي وغيرها من الرسومات التي تعبر عن تلك المناسبة.

حقيقة عيد الحب

في القرن الثالث، حكم الإمبراطور كلوديوس الثاني جوثيكوس الإمبراطورية الرومانية. كان يلقب بكلوديوس القاسي بسبب قيادته القاسية وميله للدخول في الحروب وإساءة معاملة شعبه. 

في الواقع ، كان يخوض العديد من الحروب خلال القرن الثالث لدرجة أنه كان يواجه صعوبة في تجنيد عدد كافٍ من الجنود.

اعتقد كلوديوس أن التجنيد في الجيش قد انخفض لأن الرجال الرومان لم يرغبوا في ترك أحبائهم أو عائلاتهم وراءهم، لذلك ألغى جميع الزيجات والخطابات في روما، رأى الآلاف من الأزواج آمالهم في الزواج تحطمت بفعل واحد من طاغية، ولا يبدو أن أحدًا مهتمًا بالوقوف في وجه الإمبراطور.

شاهد أيضاً: أبيات شعر عن الحب

لكن كاهنًا مسيحيًا بسيطًا يُدعى فالنتين تقدم ودافع عن الحب، بدأ في الزواج سرا من الجنود قبل أن يذهبوا إلى الحرب، على الرغم من أوامر الإمبراطور، في عام 269 م، اكتشف الإمبراطور كلوديوس الاحتفالات السرية. لقد ألقى فالنتين في السجن واعتبر أنه سيُعدم.

عيد الحب

بينما كان فالنتاين ينتظر الإعدام، وقع في حب فتاة عمياء تصادف أنها ابنة السجان. عشية إعدامه ، مع عدم توفر أدوات الكتابة، يُقال إن فالنتاين قد كتب لها سونيتة بالحبر قام بضغطها من البنفسج. تقول الأسطورة أن كلماته جعلت المرأة العمياء ترى مرة أخرى، كانت قصة حب قصيرة لأن الجلادين الرومان ضربوا فالنتين بالهراوات في اليوم التالي.

وهب القديس فالنتين بحياته حتى يمكن ربط الأزواج الشباب معًا في الزواج المقدس. ربما قتلوا الرجل، لكن ليس روحه، حتى بعد قرون من وفاته، كانت قصة التزام فالنتاين بالتضحية بالنفس من أجل الحب أسطورية في روما.

في النهاية، مُنح قداسة وقررت الكنيسة الكاثوليكية إقامة وليمة على شرفه. اختاروا يوم 14 فبراير كيوم الاحتفال بسبب الاعتقاد القديم بأن الطيور خاصة طيور الحب، وكذلك البوم والحمامات بدأت في التزاوج في ذلك اليوم بالذات، ومن المدهش أن تعرف أن عيد الحب قائم حقًا على مفهوم الحب في الزواج.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه