;

خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يعزيان رئيس الصين في ضحايا الفيضانات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 أغسطس 2023
خادم الحرمين الشريفين وولي عهده يعزيان رئيس الصين في ضحايا الفيضانات

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الصيني شي جين بينج، في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت العاصمة بكين، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات ومفقودين.

وقال الملك: "علمنا بنبأ الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت العاصمة بكين، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات ومفقودين، وإننا إذ نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق أحر التعازي وصادق المواساة، متمنين عودة المفقودين سالمين، وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه ".

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، للرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، في ضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت العاصمة بكين، وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين.

وقال سمو ولي العهد: "بلغني نبأ الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت العاصمة بكين، وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً عودة المفقودين سالمين، وللمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".

الفيضانات تغمر صوامع الحبوب

وتشهد الصين فيضانات عارمة، منذ أكثر من ثلاثة أيام، أسفرت  عن وفاة وفقدان المئات، ضمن آثار إعصار دوكسوري المدمر.

وتجدد هطول الأمطار على عدة مناطق في الصين، اليوم الجمعة، حيث غمرت مياه الأمطار إقليم هيلونغجيانغ، شمال شرقي الصين، أكبر منتج للحبوب في البلاد، ما يعد خبرا سلبيا للصينيين فيما يتعلق بأمنهم الغذائي.

واعتبر إقليم هيلونج جيانج الذي يُعرف بأنه "صومعة الحبوب الشمالية الكبيرة" أحدث منطقة تعاني من آثار الإعصار "دوكسوري" الذي تسبب في وفاة 20 شخصاً وفقدان 27 على الأقل، ونزوح الآلاف، وغمر العاصمة بكين ومدناً أخرى بالمياه منذ أن وصل إلى اليابسة في الجنوب قبل أسبوع.

وحذرت سلطات هيلونج جيانج المواطنين من أحوال جوية قاسية تشمل أعاصير، وأصدرت تحذيرين من فيضانات، مشيرة إلى أن مناطق قد تشهد هطول أمطار بكميات أكثر من 100 ملليمتر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه