;

حقائق عن التوت البري وفوائده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
حقائق عن التوت البري وفوائده

يحتفل العالم في 8 يوليو باليوم العالمي للعنب البري، بعد كل شيء، من المفترض أن يكون العيش في فصل الصيف أمرًا سهلاً  والتوت هو فاكهة لا تخلو من الفوضى لا داعي للقلق بشأن التقطيع أو التقشير فقط احصل على دفعة من اللون الأزرق واغسلها واستمتع بها.

فوائد التوت البري

يعتبر العنب البري أيضًا مصادر جيدة لفيتامين C والألياف، لذا فإن تناولها ومشاركتها وتقديمها هو خيار ذكي يمكنك القيام به طوال العام.

 قد يحبهم قلبك أكثر مما تحب، إنهم معتمدون على أنهم يتمتعون بصحة جيدة للقلب من خلال برنامج شهادة فحص القلب من جمعية القلب الأمريكية (R) .

تضيف العنب البري الطازج أو المجمد لمسة من اللون والنكهة في كل مناسبة.

يحتوي العنب البري على مركب نباتي يسمى الأنثوسيانين هذا يعطي التوت الأزرق لونه الأزرق والعديد من فوائده الصحية.

يمكن أن يساعد التوت الأزرق في صحة القلب، وقوة العظام، وصحة الجلد، وضغط الدم، وإدارة مرض السكري، والوقاية من السرطان، والصحة العقلية.

كوب واحد من العنب البري يوفر 24 في المائة من البدل اليومي الموصى به من فيتامين سي.

استخدم التوت الأزرق فوق الفطائر ، أو الزبادي ، أو دقيق الشوفان، أو الحبوب، واخلطها في عصير أو شراب ، أو ضعها في الكعك والخبز الحلو.

يجب على الأشخاص الذين يستخدمون مميعات الدم، مثل الوارفارين، التحدث إلى الطبيب قبل زيادة تناولهم للعنب البري ، حيث يمكن أن يؤثر محتوى فيتامين ك العالي على تخثر الدم.

أشارت العديد من الدراسات إلى أن زيادة استهلاك الأطعمة النباتية مثل العنب البري يقلل من مخاطر السمنة والسكري وأمراض القلب والوفيات بشكل عام.

قد تعمل الأطعمة النباتية أيضًا على تعزيز صحة الشعر والجلد وزيادة الطاقة وانخفاض الوزن بشكل عام.

يحتوي العنب البري على الحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمنغنيز، والزنك، وفيتامين ك.

يساهم تناول كمية كافية من هذه المعادن والفيتامينات في بناء والحفاظ على بنية العظام وقوتها.

الكولاجين هو نظام دعم الجلد، يعتمد على فيتامين سي كعنصر غذائي أساسي، ويعمل على المساعدة في منع تلف الجلد الناجم عن الشمس والتلوث والدخان، قد يحسن فيتامين ج أيضًا قدرة الكولاجين على تنعيم التجاعيد وتعزيز نسيج الجلد بشكل عام.

يوفر كوب واحد من العنب البري 24 بالمائة من الحصة اليومية الموصى بها من فيتامين سي.

يعد الحفاظ على مستويات منخفضة من الصوديوم أمرًا ضروريًا للحفاظ على ضغط الدم في مستوى صحي. العنب البري خالي من الصوديوم.

تحتوي  حبات التوت البري على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم أظهرت بعض الدراسات أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة منخفضة من هذه المعادن ترتبط بارتفاع ضغط الدم.

حقائق عن فوائد التوت البري

المدخول الغذائي الكافي من هذه المعادن هو يعتقد أنه يساعد في خفض ضغط الدم

وجدت الدراسات أن الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول والذين يتناولون وجبات غنية بالألياف يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم، وقد يكون الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 الذين يستهلكون نفس الشيء قد يحسنون مستويات السكر في الدم والدهون والأنسولين، كوب واحد من العنب البري يساهم في 3.6 جرام (جم) من الألياف.

 يعمل فيتامين ج وفيتامين أ والمغذيات النباتية المختلفة الموجودة في العنب البري كمضادات أكسدة قوية قد تساعد في حماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض.

تشير الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة قد تمنع نمو الورم ، وتقلل من الالتهاب في الجسم ، وتساعد على درء أو إبطاء سرطانات المريء والرئة والفم والبلعوم وبطانة الرحم والبنكرياس والبروستاتا والقولون .

يحتوي العنب البري أيضًا على حمض الفوليك ، والذي يلعب دورًا في تخليق وإصلاح الحمض النووي. هذا يمكن منع تكوين الخلايا السرطانية

وقد وجدت الدراسات أيضًا أنه بالإضافة إلى تقليل مخاطر الضرر المعرفي ، يمكن للعنب البري أيضًا تحسين ذاكرة الشخص قصيرة المدى.

طرق الاحتفال بيوم التوت البري

يعتبر العنب البري وجبة خفيفة صحية وممتعة للأطفال! تغلب على الملل من خلال جعل أطفالك يعدون التوت الأزرق، وخلق وجهًا مبتسمًا أو شكلًا على الطبق قبل الحفر.

قم بإعداد وصفات بسيطة كعائلة يمكن للأطفال الصغار المساعدة في الإعداد، ويمكن للأطفال الأكبر سنًا تجربة أيديهم في المطبخ.

ابحث في أقرب مزرعة عنبية من نوع U-pick ، ثم توجه لقضاء وقت ممتع بعد الظهر في قطف التوت.

اخلطي عصيرًا سريعًا وسهلاً باستخدام التوت المجمد والحليب قليل الدسم والزبادي.

امزج العنب البري الطازج أو المجفف في سلطة السبانخ مع الجوز وجبن الفيتا.

ضع العنب البري في الكعك والخبز الحلو.

اخلطهم في محضر طعام مع القليل من الماء ، كجزء من شراب طازج إلى أعلى الحلويات أو أطعمة الإفطار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه