;

"ميتا" تطلق أول متجر رقمي لبيع الملابس الافتراضية نظير أموال حقيقية

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
"ميتا" تطلق أول متجر رقمي لبيع الملابس الافتراضية نظير أموال حقيقية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرج، إطلاق أول متجر أزياء أفاتار متخصص في بيع الملابس الرقمية للمستخدمين.

وأصبح بإمكان مستخدمي المنصات المختلفة لشركة "ميتا" منذ الجمعة، شراء الملابس الافتراضية وارتداءها في الواقع الافتراضي من خلال شخصيات الأفاتار التي تعبر عنهم.

وقال "زوكربيرج" خلال بث مباشر بالفيديو، عقده مع مدير الموضة في إنستغرام، إن الملابس الافتراضية التي صممتها ماركات الأزياء Balenciaga وPrada وThom Browne، متاحة للشراء بأسعار زهيدة إذا ما تم مقارنتها بنظيرتها من نفس الماركات في الحياة الواقعية.

وأضاف "زوكربيرج"، إنه يأمل في توسع متجر الملابس الافتراضية، بحيث يمكن للمطورين إنشاء وبيع مجموعة واسعة من الملابس الرقمية في المستقبل القريب.

من جانبه، قال متحدث باسم "Meta"، إن "سعر الملابس الافتراضية يتراوح بين 2.99 دولار أمريكي و 8.99 دولار أمريكي، وهو أقل بكثير من الملابس الحقيقية لهؤلاء المصممين".

وأضاف: "حقيبة Prada من جلد النعام Matinee على سبيل المثال تباع بمبلغ 10700 دولار أمريكي في الحقيقة".

يشار إلى أن الواقع الافتراضي "metaverse"، الذي أعلنت عنه "ميتا" سابقاً بدأت ملامحه في التشكل رويداً،  حيث تستخدم خلاله الشركة الصور الرمزية كطريقة لربط هوية المستخدم عبر Facebook و Instagram وخدماتها الأخرى.

يذكر أن "ميتافيرس" هو عالم افتراضي يتفاعل البشر فيه كشخصيات خيالية مع بعضهم البعض ومع برمجيات في فضاء افتراضي ثلاثي الأبعاد مشابه للعالم الحقيقي.

ويمكن خلال هذا العالم الافتراضي التواصل الاجتماعي والعمل واللعب، ويتم الوصول إلى هذا العالم من خلال استخدام نظارات الواقع الافتراضي.

ويتم إنشاء إصدارات التكنولوجيا في هذا العالم الافتراضي من قبل "ميتا"، الشركة الأم لـ"فيسبوك" و"إيبيك غيمز" المصنعة لـ"فورتنايت".

أول مشروب افتراضي في التاريخ

وفي مطلع إبريل الماضي، أعلنت شركة "كوكاكولا"، للمشروبات الغازية، طرح أول مشروب افتراضي في التاريخ، داخل "ميتافيرس".

وعلى الرغم من الغموض الذي شاب إعلان "كوكاكولا" عن طرحها لأول مشروب افتراضي في التاريخ، فإن وفقًا لتفسير رجحته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشركة قد طرحت المشروب الافتراضي داخل لعبة الفيديو "فورتنايت"، في عالم يشبه "ميتافيرس"، قبل أن يصل إلى الرفوف في العالم الحقيقي.