;

ميتافيرس.. عالم افتراضي جديد يثير ذعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021
ميتافيرس.. عالم افتراضي جديد يثير ذعر رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ميتافيرس، هذا المصطلح الذي أثار الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعد ما أعلن عنه مارك زوكربيرغ، مالك شركة فيسبوك، حيث ظهر في بث مباشر ليعلن عن تغير اسم الشركة من فيسبوك إلى ميتا.

هذا الخبر الذي لم يشغل بال الكثيرون، فكان ليس مهماً لدى البعض، لكن ما كشف عنه زوكربيرج هو الذي أثار الضجة بالفعل.

كشف مارك زوكربيرغ، عن ميتافيرس أو العالم الافتراضي، الذي يمكن من خلاله مقابلة الأشخاص والتنقل حول العالم، سنخبرك عن التفاصيل في السطور التالية.

ميتافيرس العالم الافتراضي

أعلن مارك زوكربيرغ عن هذه التقنية الحديثة، التي جعلت الكثيرون في حالة ذعر، لأول مرة يشعر رواد مستخدمي التواصل الاجتماعي، بالخوف من التقدم والتطور التكنولوجي.

أوضح زوكربيرغ هذه التقنية الحديثة، التي يمكنك من خلالها أن تتحدث مع شخص متوفي، أو تذهب لمكان ما سواء حفلة أو لزيارة أشخاص متواجدين معك على الكرة الأرضية، يمكنك أن تختار مجسم لشخصيتك للتواصل من خلاله، ستذهب العالم بالكامل من خلال تواجدك داخل غرفتك.

أعلن زوكربيرج أن هذه التقنية الحديثة، من المفترض أن يتم تفعيلها بعد 5 سنوات، كما أن شركته ستكون قائمة بالكامل على ميتافيرس.

ما المقصود بالميتافيرس؟

هذا المصطلح الذي ستشاهده على منصات التواصل الاجتماعي، الذي سيكون متواجد في عالمنا بالمستقبل القريب، إذ سيكون المنصة الأهم على شبكات الإنترنت.

بحسب ما صرح به مارك زوكربيرغ، أن هناك ما يقرب من 10 آلاف وظيفة شاغرة جديدة، للعمل على عالم ميتافيرس.

ميتافيرس متواجد بها الكثير من التطبيقات، المتعلقة بالعالم الافتراضي، فهي مبنية على تقنية تسمى DeepFake، الذي تتمكن من خلالها بالسفر حول العالم، أو التحدث مع أشخاص متوفين وغيرها من الأشياء غير المتواجدة في عالمك.

يتم استخدام خاصية الهولوجرام في الميتافيرس، الذي يتم استخدامه مؤخرًا في الحفلات، من خلال وضع الصورة الخاصة بالشخص المراد إظهارها ، حتى تتحول لحقيقة من خلال تحركيها.

تغير اسم الفيسبوك

قال زوكربيرج، خلال عرض افتراضي أجراه اليوم: "أصبح اسمنا اعتبارا من اليوم ميتا Meta"، كما عرض زوكربيرغ الشارة الجديدة للشركة على شكل شريط موبيوس باللون الأزرق.

وأشار مالك فيسبوك إلى أنه اختار كلمة ميتا، التي يعني باللغة اليونانية القديمة ما بعد، ليظهر أن ثمة أشياء إضافية ينبغي بناؤها، وأوضح زوكربيرج أنها الإجراء يأتي في محاولة لتضمين رؤية الشركة للواقع الافتراضي للمستقبل، ما يطلق عليه اسم ميتافيرس.

وقال زوكربيرج إن يتوقع أن يصل ميتافيرس إلى مليار شخص في غضون العقد المقبل، ذكر أن ميتافيرس سيكون مكانا يتمكن فيه الناس من التفاعل والعمل وخلق المنتجات والمحتوى، فيما يأمل أن يكون نظاما بيئيا جديدا يخلق «ملايين» الوظائف للمبدعين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه