;

طائرة نيبال: مساعدة طيار تتوفى بعد سنوات من وفاة زوجها بنفس الطريقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
طائرة نيبال: مساعدة طيار تتوفى بعد سنوات من وفاة زوجها بنفس الطريقة

في عام 2010، انضمت أنجو خاتيوادا إلى خطوط يتي الجوية النيبالية، على خطى زوجها الطيار الذي توفي في حادث تحطم قبل أربع سنوات عندما تحطمت طائرة ركاب صغيرة كان يستقلها قبل دقائق من هبوطها.

يوم الأحد، كانت خاتيوادا، البالغة من العمر 44 عامًا، مساعدة للطيار في رحلة تابعة لشركة يتي للخطوط الجوية والتي تحطمت عند اقترابها من مدينة بوخارا، مما أسفر عن مقتل 68 شخصًا على الأقل في أكثر حوادث الطائرات دموية في الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا منذ ثلاثة عقود. ولم يتم العثور على ناجين حتى الآن بين 72 شخصا كانوا على متنها.

طائرة نيبال: مساعدة طيار تتوفى بعد سنوات من وفاة زوجها بنفس الطريقة

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية سودارشان بارتولا لرويترز في إشارة إلى خاتيوادا "توفي زوجها ديباك بوخرل عام 2006 في حادث تحطم طائرة من طراز توين أوتر تابعة لشركة يتي". "لقد حصلت على تدريب الطيارين بالمال الذي حصلت عليه من التأمين بعد وفاة زوجها".

وقال بارتولا إن خاتيوادا، التي لديها أكثر من 6400 ساعة طيران، كانت قد طارت في السابق على الطريق السياحي الشهير من العاصمة كاتماندو إلى بوخارا، ثاني أكبر مدينة في البلاد. وقال برتولا إنه لم يتم التعرف على رفاتها لكن يخشى أنها قد توفيت بالفعل.

وقال مسؤول في شركة يتي إيرلاينز، كان يعرف خاتيوادا شخصيًا "يوم الأحد، كانت تقود الطائرة مع مدرب طيار وهو الإجراء المعتاد في شركة الطيران". وقال المسؤول "كانت دائمًا على استعداد لتولي أي مهمة وقد سافرت إلى بوخارا في وقت سابق". ولم تتمكن رويترز على الفور من الوصول إلى أي من أفراد أسرتها.

وقالت روايات شهود عيان ومقطع فيديو عن التحطم نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن طائرة ATR-72 التي كان خاتيوادا يقودها تدحرجت من جانب إلى آخر قبل أن تتحطم في ممر ضيق بالقرب من مطار بوخارا وتشتعل فيها النيران. وتم استرداد الصندوق الأسود للطائرة، مما قد يساعد المحققين في تحديد سبب تحطمها في طقس صافٍ، يوم الاثنين.

لقي ما يقرب من 350 شخصًا حتفهم منذ عام 2000 في تحطم طائرة أو مروحية في نيبال، وهي موطن ثمانية من أعلى 14 جبلًا في العالم، بما في ذلك جبل إيفرست، حيث يمكن أن تؤدي التغيرات المناخية المفاجئة إلى ظروف خطرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه