;

صورة لأسد يستمتع بالمد والجزر على شاطئ البحر تثير التفاعل

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أكتوبر 2023
صورة لأسد يستمتع بالمد والجزر على شاطئ البحر تثير التفاعل

أثارت صورة توثق وقوف أسد آسيوي على شاطئ بحر العرب في ولاية جوجارات الهندية، حالة من التفاعل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الصورة المنتشرة على نطاق واسع، يمكن رؤية الأسد وهو يقف على ضفاف بحر العرب، كما لو كان يستمتع بأمواج البحر وبالمد والجزر في هدوء وسلام.

وشارك جوناغاد، كبير محافظي الغابات، الصورة على تويتر وكتب "تم رصد أسد في منطقة داريا كانثا خلال دورية بهادراوا بونام".

وفي وقت لاحق، شاركت بارفين كاسوان، ضابطة خدمة الغابات الهندية، الصورة الرائعة وكتبت "تم التقاط صورة لملك الغابة وهو يستمتع بالمد والجزر في بحر العرب على ساحل ولاية غوجارات".

وفي منشور آخر، شاركت أيضًا بورقة بحثية عن الأسود الآسيوية وكتبت "تشير الدراسة إلى أن الأسود الآسيوية، التي تتركز في حديقة جير الوطنية، تُرى الآن بشكل متزايد حول المناطق الساحلية في ولاية غوجارات".

وأضافت "ومن المعروف أن الأسود تشغل نطاقًا واسعًا من أنواع الموائل عبر نطاقها. وأهم الموائل التي تشغلها الأسود هي الموائل الساحلية. وتشير دراسة إلى أن أول تسجيل للأسود في الموائل الساحلية في سوترابادا كان في منتصف التسعينيات، ومنذ ذلك الحين، كان هناك تواجد مستمر للأسود في المناطق الساحلية التي تمتد عبر أربع مناطق.

أحب عشاق الحيوانات الصورة وتفاعلوا معها في قسم التعليقات. وعلق أحد المستخدمين على الصورة قائلاً "يقف بشكل مهيب دون أن يزعجه الضجيج ولا يتأثر بالأمواج".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه