;

ظهور كائن يشبه حورية البحر على شاطئ بابوا غينيا الجديدة يحير العلماء

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2023
ظهور كائن يشبه حورية البحر على شاطئ بابوا غينيا الجديدة يحير العلماء

يدرس العلماء مخلوقاً أُطلق عليه اسم "حورية البحر" بعد أن جرفته الأمواج إلى أحد الشواطئ في بابوا غينيا الجديدة، مما أعاد إشعال انبهار الإنسان بأعماق المحيط. تمت مشاركة صور للكائن الغريب على شكل حورية البحر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تم العثور على الكتلة الغريبة الشاحبة والمتحللة التي تشبه حورية البحر من قبل سكان جزيرة سيمبيري في بحر بسمارك في بابوا غينيا الجديدة في 20 سبتمبر. لكن حتى الآن، لم يتأكد الخبراء من طبيعتها الحقيقية، لكنهم يعتقدون أنها على الأرجح مخلوق بحري أكثر من كونها كائنًا غامضًا.

وفقًا لموقع Live Science، فإنه يُعرف باسم "جلوبستر"، وهو عبارة عن كتلة عضوية مجهولة الهوية تنجرف إلى الشاطئ. من الصعب تحديد أصل هذه الكتل الغامضة لأن الكثير من الجثة يكون قد تعفن، وفي هذه الحالة، يكون معظم رأس المخلوق وقطعًا كبيرة من لحمه مفقودًا.

ولا توجد معلومات عن حجم ووزن الجثة لأنه لم يتم قياسها بشكل صحيح قبل أن يقوم السكان المحليون بدفنها. ولم يجمع أحد عينات الحمض النووي، مما يجعل تحديد الهوية بشكل صحيح شبه مستحيل.

وقامت ساشا هوكر، خبيرة الثدييات البحرية في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا، بتضييق نطاق التكهنات حول هوية المخلوق الغامض، حيث قالت "يبدو لي وكأنه حوت متحلل للغاية". وأضافت أنه من المعروف أن الحيتان والدلافين تتحول إلى هذا اللون عندما يسقط جلدها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه