;

شرطي يجر امرأة بطريقة وحشية في مقطع فيديو تسبب في فصله من العمل

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
شرطي يجر امرأة بطريقة وحشية في مقطع فيديو تسبب في فصله من العمل

شرطيًا في تامبا بالولايات المتحدة طُرد من العمل بعد انتشار مقطع فيديو أظهره وهو يجر امرأة على الأرض بعد إلقاء القبض عليها. وقالت الشرطة إن تحقيقًا داخليًا أظهر أن جريجوري ديمون "انتهك سياسات إدارية متعددة أثناء حجزه لنزيل في سجن طريق الشرق".

كان دامون يعمل ضابط دورية منذ أغسطس 2016. هذه هي أحدث واقعة من أعمال غير قانونية للشرطة في الولايات المتحدة حيث توفي فريدي جراي وجورج فلويد في حوادث مماثلة في السنوات الأخيرة.

نفذت شرطة تامبا التحقيق ضد دامون بشأن الحادث الذي وقع في 17 نوفمبر. وقال مسؤول من الشرطة في بيان "الاحتراف ليس متوقعًا فحسب، بل مطلوبًا، في كل لقاء يقوم به ضباطنا مع الجمهور، بغض النظر عما إذا كان المعتقل غير متعاون. بصفتنا ضباط إنفاذ القانون، فإننا نتمسك بمعايير أعلى".

كما أصدرت الشرطة لقطات كاميرا فيديو للاعتقال وفيديو CCTV لدامون وهو يسحب المرأة. تم نشر المقطع على قناة يوتيوب التابعة لقسم شرطة تامبا. وقالت الشرطة إنه تم تلقي مكالمة بخصوص فرد ينام خارج مركز صحة الأسرة في تامبا ويرفض المغادرة على الرغم من الطلبات المقدمة من الموظفين.

عندما وصل ضباط الشرطة إلى الموقع، تقول المرأة التي سبق أن تم تحذيرها من التعدي على نفس العقار في أكتوبر. تم القبض عليها بتهمة التعدي على ممتلكات الغير بعد تحذير ونقلها إلى السجن بواسطة دامون. عندما وصل إلى سجن طريق الشرق مع المرأة، رفضت الخروج من سيارة دورية الشرطة وقالت للضابط "أريدك أن تجرني".

"أخذ دامون الفتاة من ذراعها وسحبها من السيارة إلى مدخل السجن، ثم نقر على مدخل الباب، مما دفع نائبين للخروج والمساعدة في رفع الفرد من الأرض والبدء في عملية دخول السجن" قالت الشرطة كذلك في البيان.

وأظهر التحقيق الداخلي للشرطة أن ديمون خالف سياسات الإدارات المتعلقة بطريقة معاملة الأشخاص المحتجزين ومعايير السلوك. وقالت الإدارة أيضًا إنه بعد مراجعة لقطات كاميرا Bodycam وإجراء مقابلة مع دامون، لم يجد المحققون أي سبب واضح لسبب تبرير انتهاك الإجراء، وتم اتخاذ القرار بإنهاء عمل الضابط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه