;

مدرسة هندية تقبل الزجاجات الفارغة من التلاميذ كرسوم بدلاً من النقود

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
مدرسة هندية تقبل الزجاجات الفارغة من التلاميذ كرسوم  بدلاً من النقود

أصبح معلوماً للجميع أن كوكبنا يعاني من النفايات البلاستيكية والتي يتم إعادة تدوير نسبة صغيرة فقط منها بنجاح. وفي لفتة طيبة من إحدى المدارس في ولاية آسام الهندية، قررت المدرسة المشاركة بطريقة مبتكرة وملهمة في إعادة تدوير البلاستيك.

شارك تيمجين إيمنا ألونج، وهو سياسي هندي، مقطعًا من مؤسسة أكشار، وهي مدرسة للأطفال المحرومين تقبل البلاستيك فقط كرسوم. كل أسبوع، يجب على الطلاب إحضار 25 زجاجة بلاستيكية. وكتب ألونج في التعليق على مقطع فيديو "إذا لم يفاجئك هذا، فماذا يفاجئك؟".

شارك في تأسيس المدرسة كل من بارميتا شارما ومازن مختار في عام 2016 بعد أن لاحظا قضيتين مهمتين: كثرة القمامة والأمية. ولحل المشكلتين، قاموا ببناء مدرسة حيث يمكن للأطفال الدراسة مجانًا إذا قاموا بجمع الزجاجات البلاستيكية كل أسبوع. يتم بعد ذلك استخدام البلاستيك لصنع الطوب والطرق وحتى المراحيض.

بالإضافة إلى المواد التقليدية، يتعلم الطلاب اللغات وإعادة تدوير البلاستيك والنجارة والبستنة والمزيد.

وقال مازن مختار لصحيفة الغارديان "يقوم الأطفال الأكبر سنًا بتعليم الأطفال الأصغر سنًا، وفي المقابل يحصلون على أموال في شكل أوراق نقدية يمكن استخدامها لشراء الوجبات الخفيفة والملابس والألعاب والأحذية في المتاجر المحلية. ومع تقدم الطلاب أكاديميا، ترتفع رواتبهم. شعارنا هو: تعلم المزيد لكسب المزيد".

أعجب الناس بالفكرة وأشادوا بأصحاب المدرسة على هذه المبادرة الرائدة، التي مهدت الطريق للتعليم والاستدامة. وردًا على الفيديو، كتب أحد المستخدمين "هذا أجمل فيديو رأيته، عمل عظيم يا صديقي" وعلق آخر "بارك الله في الأفكار الملهمة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه