;

شاهد: أحمد رفعت يتحدث لأول مرة بعد تعافيه وخروجه من المستشفى

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
شاهد: أحمد رفعت يتحدث لأول مرة بعد تعافيه وخروجه من المستشفى

أعلن نادي مودرن فيوتشر، عن خروج اللاعب المصري أحمد رفعت من مستشفى وادي النيل، بعد فترة من الرعاية الطبية المكثفة إثر تعرضه لأزمة صحية حادة.

وقال فيوتشر في بيان رسمي نشره عبر صفحته على "فيسبوك" إن حالة أحمد رفعت الصحية ستتم متابعتها خلال الفترة المقبلة إلى حين عودته من جديد إلى الملاعب.

وتحدث رفعت للمرة الأولى منذ إصابته، في فيديو نشره فيوتشر قبل قليل، حيث عبر عن شكره وامتنانه للدعوات الجماهير التي ساهمت في تجاوزه للمحنة، مؤكدًا على تحسن حالته الصحية بشكل ملحوظ.

  • اقرأ أيضاً

الكشف عن أسباب توقف قلب أحمد رفعت: مشروب قاده لغرفة الإنعاش

كما وجه الشكر للأطباء المشرفين على علاجه خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى تجاوزه "المراحل الصعبة من علاجه" واستقرار حالته بشكل كبير.

وجاء قرار الأطباء بخروجه من المستشفى بعد تحسن حالته بعد معاناته من أزمات صحية متعددة طوال الفترة الماضية تضمنت القلب والرئة والكلى، نتيجة لحالة الإغماء التي أدت إلى توقف قلبه لقرابة الساعتين.

تفاصيل إصابة أحمد رفعت 

وسقط نجم نادي مودرن فيوتشر أحمد رفعت على أرضية الملعب في الدقيقة 88 من عمر مباراة فريقه ضد "زعيم الثغر" دون تدخل، في 11 مارس الماضي، ما استدعى نقله إلى المستشفى عبر سيارة الإسعاف بشكل فوري.

وأدت تلك الحادثة إلى إنهاء المباراة قبل الوقت المحدد، وسط موجة من التعاطف والقلق من جانب الجماهير ولاعبي وإداري الفريقين، الذين رفضوا استكمال اللعب تضامنًا مع اللاعب المصاب.

رحلة علاج أحمد رفعت

ووفقاً لبيان رسمي صدر عن المستشفى المعالج لنجم فيوتشر ومنتخب مصر عقب نقله إليها، فقد وصل رفعت في حالة حرجة، حيث توقفت عضلة قلبه، مما استلزم إجراء إنعاش قلبي رئوي مكثف استمر لأكثر من ساعتين.

وأثناء خضوع رفعت لإنعاش قلب رئوي، حدث أكثر من مرة اضطراباً في ضربات القلب؛ مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة، وبعدها وُضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي".

وبعد استقرار الحالة الصحية للاعب أحمد رفعت، تم نقله إلى العناية المركزة، حيث خضع  للعلاج المكثف طوال الفترة الماضية، بما في ذلك الدعم بأجهزة التنفس الصناعي والأدوية المحفزة للقلب والداعمة لضغط الدم.

وأظهرت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب بما في ذلك الأشعة المقطعية للصدر والمخ، عدم تضرر المخ، لكنها كشفت عن وجود احتقان والتهابات في الصدر ناتجة عن الإنعاش القلبي الرئوي.

وأشار بيان المستشفى، أنه تم وضع اللاعب بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون، ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم".

  • اقرأ أيضاً

تعرض لأزمة قلبية.. صحف عالمية تسلط الضوء على إصابة أحمد رفعت


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه