;

سيدة تنجب 9 أطفال بدلاً من 7: لم تكن تعلم بالأمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021
سيدة تنجب 9 أطفال بدلاً من 7: لم تكن تعلم بالأمر

في واقعة غريبة ونادرة حول العالم، أنجبت امرأة من مالي تسعة أطفال وهو عدد أكبر من الأطفال التي كان الأطباء راصدين إنجابهم.

وقالت التقارير الصحافية ومنها الديلي ميل البريطانية، أن الأطباء كانوا قد رصدوا إنجاب السيدة 7 أطفال ولكن كانت المفاجأة فيما حدث داخل غرفة العملياتداخل رحمها المزدحم، لتنضم إلى مجموعة نادرة من النساء وضعن تسعة توائم.

وقالت التقارير أن حمل حليمة سيسيه، ذات الـ25 عاماص تسبب في حالة من الذهول في الدولة الواقعة بغرب أفريقيا، فعندما قال الأطباء في مارس إن سيسيه بحاجة إلى رعاية متخصصة، نقلتها السلطات جوا إلى المغرب حيث وضعت مواليدها.

وقالت وزيرة الصحة في مالي فانتا سيبي في بيان رسمي عقب الولادة أن المواليد الجدد هم خمس إناث وأربعة ذكوروالأم بخير.

وكان من المتوقع أن تلد سيسيه سبعة أطفال، وفقا للفحص بالموجات فوق الصوتية الذي أجري في المغرب ومالي والذي لم يرصد اثنين من الأجنة، ووضعت سيسيه كل مواليدها خلال عملية قيصرية.

الحمل بتوأم

 يتم الكشف عن وجود الحمل بتوأم من خلال فحص الرحم بأشعة الموجات فوق الصوتية السونار على البطن، ومن خلال هذه الأشعة يتم إنشاء صور خاصة بالجنين والرحم، ويمكن بسهولة تحديد حمل التوأم، وقد لا يمكن تحديد عدد الأجنة داخل الرحم في الشهر الأول بوضوح.

سيدة تنجب 9 أطفال بدلاً من 7: لم تكن تعلم بالأمر

كيف يمكن الحمل بتوأم

تسهم الأدوية المنشطة للبويضات، والتي غالباً ما تستخدمها النساء اللاتي يرغبن بالحمل في نهاية الثلاثينيات أو اللاتي عانين من العقم سابقاً، تسهم في زيادة فرصة الحمل بتوأم.

للعامل الوراثي دور كبير في الأمر؛ إذ إن حمل الأم أو إحدى الخالات بتوائم يعني أن هناك احتمالية واردة للحمل بتوأم.

إن كان عمركِ يراوح من منتصف الثلاثينيات حتى نهايتها، فاحتمالية الحمل بتوأم واردة كذلك الأمر.

تزيد النسبة لديكِ إن كنتِ قد استخدمتِ في فترة ما دواءً لمنع الحمل، ومن ثم توقفتِ عنه.