;

هل تعلم ما هي حافظات الأطفال حديثي الولادة؟ تفاصيل مرعبة وصادمة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 مارس 2016
حافظات الأطفال الرُضع

تمتلك سويسرا حالياً ما يُطلق عليه "حافظات الأطفال الرُضع"، حيث قامت الدولة بإفتتاح ثمانية بيوت رعاية للأطفال حديثي الولادة الذين يرفض أهاليهم استقبالهم وتولي رعايتهم فور إنجابهم.

وتقوم الدولة من خلال مشرفين متخصصين في رعاية الأطفال حديثي الولادة، بالعناية بالأطفال حتى يصبح الأهالي جاهزين لاستقبال أولادهم ورعايتهم كما يجب، وذلك دون توجيه آية مساءلة قانونية للأهل لتخليهم عن أطفالهم. كما تسمح للمواطنين المحرومين من الإنجاب برعاية الأطفال في أوقات معينة كل يوم وفق نظام سري يسمح للمواطنين بالجلوس مع الطفل، حيث يتم وضع الأطفال بداخل "صناديق تشبه النوافذ"، ويمكن للشخص الذي يريد العناية بالطفل لبضع ساعات وتدليله، أن يخرجه من ذلك الصندوق وأن يمكث معه ثم يعيده إلى مهده ويغادر المكان.

ويظل أهل الطفل قادرين على استعادته قانونيا خلال سنة من تركه في تلك "الحافظات"، وبعدها تبدأ دور الرعاية في إجراءات السماح بتبني آخرين للطفل.

ورغم أن تلك الظاهرة غير مألوفة عالمياً على الإطلاق، إلا أنها لاقت ترحاباً شديداً في سويسرا، لأن الكثير من الأهالي قد يعانون من مشكلات نفسية أو اقتصادية تجعلهم غير قادرين على رعاية أطفالهم في الوقت الحالي، لكنهم أيضاً يرفضون التخلي تماماً عن أولادهم وتركهم للتبني أو الإقامة بشكل دائم في دور رعاية اللقطاء أو الأيتام.

الجدير بالذكر أن تجربة سويسرا في إنشاء "حافظات الأطفال الرُضع" ليست الأولى عالمياً، فقد سبقتها بهذه التجربة عدة دول من بينها الولايات المتحدة، والتشيك، وبولندا، والنمسا، وألمانيا.

هل تعلم ما هي حافظات الأطفال حديثي الولادة؟ تفاصيل مرعبة وصادمة!
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه